اقتنى أول سيارة عندما كانت ممنوعة عن المدنيين.. تعرف إلى لوو وينيو

ستايل
نشر
هذا الرجل يمتلك 200 من أثمن السيارات في تاريخ الصين!
11/11هذا الرجل يمتلك 200 من أثمن السيارات في تاريخ الصين!

كانت سيارة "شيفروليه" هذه ملكاً لبو يي، آخر إمبراطور في الصين.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- في معرض لو وينيو في حي هوايرو شمالي العاصمة الصينية بكين، تعشّق رائحة التاريخ وزيت السيارات.

ويمتلك عاشق السيارات الصيني هذا قرابة 200 مركبة، وتتراوح تشكيلته ما بين سيارة ليموزين أنيقة صممت خصيصاً للقائد الصيني ماو زيدونغ، ودبابة وشاحنة للإطفاء. 

وبدأ شغف لو بالسيارات في العام 1979، عندما اشترى أول سيارة خاصة به. وكانت السيارة من شركة "وارزاوا" البولندية، وبلغ ثمنها 725 دولاراً. وكان امتلاك سيارة خاصة حينها أمراً نادراً جداً في البلاد.

قد يهمك أيضاً: تسع سيارات كلاسيكية "رائعة" بعمر الخمسين

ويذكر لو في حديث مع شبكتنا: "كنت أغير قفازاتي البيض كل يوم وأرتدي نظارات شمسية لدى القيادة،" مضيفاً: "كانت رؤية سيارة في الشوارع أمراً نادراً جداً، لو لم توجد إشارات ضوئية. فقط مجرد عناصر شرطة يعطون إشارات." 

02:19
جانب لم تره من قبل لغاندي.. أشهر عارض أزياء في العالم

وبداية، عمل لو سائقاً للمسؤولين الحكوميين. وافتتح بعدها عمله الخاص، الذي يتضمن محلاً لتصليح السيارات، وشركة سفريات، ومضماراً لسيارات الـ "كارتينغ".

لكن، وبعد الفوز برالي "لويس فويتون" الكلاسيكي للركض في العام 1998، باع لاو شركاته وخصص وقته لبناء أسطول من السيارات الخاصة به، وافتتح "معرض بكين الكلاسيكي للسيارات" في العام 2009 بهدف عرض هذه السيارات.

قد يهمك أيضاً: سلع لن يقتنيها إلا عشاق السيارات!

وأدت العلاقة التي جمعته بالشخصيات الحكومية إلى إعطائه نفوذاً أتاح له إيجاد وشراء السيارات الموجودة في تشكيلته. وتشمل تشكيلته اليوم عرضاً مميزاً لتصاميم السيارات الصينية التي كانت في الماضي حكراً على النخبة.

يقول لو: "كان الناس يهابون السائقين... المسؤولون الحكوميون والقادة العسكريون وحدهم كانوا قادرين على استخدام السيارات، لكنني استعطت شراء سيارة مستوردة."

قد يهمك أيضاً: فولكس فاغن تستعيد السبعينيات بباص كهربائي

أما "جوهرة" تشكيلة لو فهي سيارات من علامة "هونغ كي" الصينية الفاخرة. وصنعت السيارات خصيصاً لعليّة المسؤولين الحكوميين. وتضم التشكيلة سيارة ليموزين من "هونغكي" صنعهتا الشركة خصيصاً هدية للقائد الصيني ماو زيدونغ في العام 1976، والذي توفي قبل استلامها. وزُودت السيارة بحافظة ثلج ومكيّف هوائي ومقاعد جلدية.

وتتطلعون على بعض أبرز السيارات ضمن تشكيلة لاو من خلال الضغط على الصور في المعرض أعلاه:

 

نشر