هل سبق وأن رأيت هذه الحيوانات؟ لن تراها مجدداً.. فقد انقرضت!

ستايل
نشر
حيوانات منقرضة معروضة في متحف "Field museum of Natural History"
10/10حيوانات منقرضة معروضة في متحف "Field museum of Natural History"

وهذه صدفة حلزونة من فصيلة "Cyclosurus mariei" الأرضية، ويقول سكولزمان إن "النظر لهذه العينات المصطفة يمكنها أن تؤثّر بالمرء، كما تأثرتُ أنا نفسي بما حصل، وبكل قصة مرتبطة بهذه الحيوانات."

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- اعتدنا رؤية الديناصورات في المتاحف حول العالم وأن نواكب أخبار آخر الاكتشافات لهذه الحيوانات التي لم نعايش وجودها على الأرض، لكن ماذا لو أتيحت لكم فرصة رؤية حيوانات عاشت على هذا الكوكب معنا؟

هذا بالضبط ما يحويه متحف "Field" للتاريخ الطبيعي في مدينة شيكاغو الأمريكية، والذي يضم عدداً من العينات لحيوانات منقرضة أو قاربت على شفير الانقراض.

شاهدوا في المعرض أعلاه عدداً من اللقطات بعدسة المصور مارك سكولزمان الذي نشرها بعنوان "the field"، الذي يعني به المتحف وليس الترحال لأماكن بعيدة للتصوير.

هدف سكولزمان بتصوير هذه العينات يتمثل بتشجيع الناس لزيارة هذا المتحف والتعرف على الحيوانات التي لم تعد موجودة، فعندما يفتح المرء درج الأرشيف يمكنه أن يدرك بأنه من المرجح أن هذا لحيوان اختفى من الوجود.

وفي سلسلة أخيرة أطلقتها شبكة CNN باسم "Vanishing" يتم التعرف على ما يمكن للبشر فعله، فخلال مراحل الإنقراض الخمس التي شهدها العالم، المرحلة السادسة التي سببها الغنسان تعد أقوى منها جميعاً بمائة مرة، وإن لم يقم البشر بفعل أي شيء لتغيير الواقع  فإنه من الممكن أن تنقرض ثلثا الفصائل التي نعرفها خلال القرنين القادمين. 

شاهد الفيديو التالي لتقرير من جزيرة "ميدواي" بالمحيط الهادئ التي تعد من أبعد الأماكن على وجه الأرض وأكثرها تأثراً بالتلوث. 

01:58
كل الطيور على هذه الجزيرة تأكل البلاستيك

 

نشر