هذه التحف الفنية "ستهز" عالم الساعات في 2017

ستايل
نشر
هذه التحف الفنية "ستهز" عالم الساعات في 2017
8/8هذه التحف الفنية "ستهز" عالم الساعات في 2017

ساعة "Drive de Cartier" المطلية بالذهب، من دار "كارتيه" الراقية.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- لا شك بأن العام 2016 لم يكن سهلاً على قطاع الساعات، ما تسبب في خفض الإنتاجية واليد العاملة في القطاع في ظل تراجع المبيعات في كافة أنحاء العالم.

لكن، هذا لا يعني أن قطاع الساعات سيبقى على ما هو عليه، إذ نُظم المعرض الدولي للساعات الراقية في مدينة جنيف السويسرية مؤخراً، وهو معرض تجاري حصري لبائعي الساعات، برعاية شركة "ريتشمونت" السويسرية المختصة بالمنتجات الفاخرة. 

قد يهمك أيضاً: أغلى ساعة في العالم مقابل 11 مليون دولار.. هل تشتريها؟

وسارع أبرز مصممي الساعات في العالم إلى كشف منتجاتهم الجديدة لتحديد أجنداتهم للعام 2017. ويبدو أن عشاق جمع الساعات هذا العام اتجهوا نحو الساعات الأقل ثمناً، بشكل نسبي طبعاً، إذ فضل كثيرون منهم الأسعار ذات الأربع خانات في مقابل الأسعار ذات الخمس خانات.

وهذا ما ركز مصنعو الساعات عليه، مثل "كارتييه،" التي أعادت إطلاق ساعات من تشكيلة "Panthère de Cartier،" والتي لا يتجاوز ثمن الواحدة منها الـ 5000 دولار. وبهذا، تطمح الشركات المصنعة للساعات إلى جذب شريحة أكبر من المشترين. 

قد يهمك أيضاً: آخر صيحات التكنولوجيا الفاخرة.. هل تعرف ما هي الساعات الهجينة؟

ومع شعور مصنعي الساعات بزيادة المنافسة، بات من الواضح أن استقطاب الزبائن يتطلب جرأة وتفرداً في التصميم. وهذا ما قدمته الشركات ضمن المعرض. 

وجمعنا لكم بعض أبرز الساعات التي شاركت في المعرض الدولي للساعات الراقية في معرض الصور أعلاه:

(أضغط على الصور لقراءة المزيد)

نشر