ستايل

هذا أول يخت رياضي تقدمه شركة "ليكزس"

هذا أول يخت رياضي تقدمه شركة "ليكزس"

ستايل
آخر تحديث السبت, 28 يناير/كانون الثاني 2017; 06:22 (GMT +0400).
هذا أول يخت رياضي تقدمه شركة

نيويورك، الولايات المتحدة الامريكية (CNN)-- قامت شركة "ليكزس" المشهورة بتصنيع السيارات، الخميس، بالكشف عن أول يخت لها بقوة تبلغ 885 حصاناً.

وقامت شركة "ليكزس" التي تعتبر الجزء المخصص بتصنيع السيارات الراقية ضمن شركة "تويوتا"، باستخدام محركي "ليكزس" المزودَين بثماني أسطوانات "V8"، وهي المحركات المستخدمة في سيارتي "RC F" و"GS F" ذات القدرات العالية.

طول اليخت يبلغ 42 قدماً (12.8 متراً) ويمكنه حمل ثمانية ركاب، بسرعة قصوى تبلغ 49 ميلاً في الساعة (78.8 كيلومتر في الساعة)، أو 43 عقدة، وفقاً لما أشارت إليه شركة "ليكزس".

ويحوي اليخت بهيكله البلاستيك المعزز بألياف الكربون، وهي مادة تستخدم في العادة بتصنيع السيارات التي تمتاز بالجودة الرفيعة والأداء العالي.

قد يهمك.. هذه أطول يخوت العالم الفاخرة.. يملكها أهم شيوخ الخليج

وبسبب صعوبة التعامل مع هذا النوع من المواد قامت شركة "تويوتا مارين" بالتعاقد مع مجموعة " Marquis-Carver" لليخوت، المختصة بصناعة القوالب الكبيرة من هذه المواد، لصناعة قارب "ليكزس".

ورغم أن قارب "ليكزس" الرياضي لن يحوي مساحات للنوم، إلا أنه يحوي دش استحمام ومطبخاً وصالة مع فرن وثلاجة.

هل يخت "خليلة" مصنوع من الذهب الخالص؟Play Overlay

هل يخت "خليلة" مصنوع من الذهب الخالص؟ 1:04

القارب الذي ظهر في مدينة ميامي ليس معروضاً للبيع، إلا أن شركة "تويوتا مارين" تود أن تحدد إمكانياته في سوق اليخوت بالولايات المتحدة، إلى جانب محاولة "ليكزس" التوسع بالعلامة التجارية لتضمن أساليب الحياة المرفهة، وفقاً للمتحدث باسم الشركة، بروه ايمان.

وقد أسست "تويوتا" قسم الملاحة عام 1990، لتنتج اول قواربها عام 1997، وهي اليوم المصنّع الأول للقوارب الفاخرة في اليابان، وفقاً لما أشارت إليه "تويوتا"، إلا أن الشركة لم تقم إلى الآن بتصدير قواربها خارجاً، فقواربها السابقة التي يتراوح طولها بين 26 - 35 قدماً من نوع "Toyota Ponam" تباع كافة في اليابان. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"style_bd","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هذا أول يخت رياضي تقدمه شركة ليكزس ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/01/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["style"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}