صور تثير الجدل بسبب إثارتها وشهوانيتها

ستايل
نشر
صور تثير الجدل بسبب إثارتها وشهوانيتها
6/6صور تثير الجدل بسبب إثارتها وشهوانيتها

وقد أُلقي القبض على هانغ عدة مرات في الصين، وشُوهت صوره في المعارض أو صُودرت من قبل المسؤولين. وحُظرت مواقعه الإلكترونية.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- عالم المصور الفوتوغرافي الذي يتخذ من بكين مقراً له، رن هانغ يتضمن الكثير من المظاهر المثيرة للجدل، وخصوصاً أن العري هو أول ما تلاحظه عند إلقاء نظرة على صوره الفوتوغرافية.

وفاز هانغ بشهرة عالمية رغم مزاعمه أن أعماله لا تحمل أي معنى، إذ قال لـCNN  "ليس لدي أي دافع معين، ولا أنظر إلى الفن بهذه الطريقة."

أما المصور العصامي الذي يبلغ الـ30 من العمر، فقد بدأ حياته المهنية بالتقاط العديد من الصور لأصدقائه وهم عراة، كوسيلة للتخفيف من الملل خلال مرحلة دراسته الجامعية. ولكن، ما كان يُعتبر هواية، تحوّل إلى أسلوب مثير ومغري من الفن، ما يضيف إلى أعمال هانغ ميزة خاصة مقارنة بالأعمال الفنية في يومنا الحالي.

ويرتب هانغ نماذجه بوضعيات فاتنة خلال التصوير، ويحولها في بعض الأحيان إلى منحوتات بشرية مجردة من الشفاه والأطراف.

ولا يُوجد أي قواعد في عالم هانغ الفني، إذ أن الأعضاء التناسلية، وكرات الديسكو، والكائنات الحية، تُصبح كلها قابلة للتبديل بـ"أوهام" تمتلئ بالألوان والشهوة.

وقد أُلقي القبض على هانغ عدة مرات في الصين، وشُوهت صوره في المعارض أو صُودرت من قبل مسؤولين. وحُظرت مواقعه الإلكترونية.

ويفسر العديد من النقاد أعماله بأنها تمثل مواقف شجاعة واستفزازية ضد الرقابة أو التقاليد المحافظة في الصين، رغم ادعاءات هانغ بأنه لا يفكر في الفن كرسالة سياسية.

نشر