هل هذه المنحوتات مصنوعة من لحم البشر؟

ستايل
نشر
هل هذه المنحوتات مصنوعة من لحم البشر؟
9/9هل هذه المنحوتات مصنوعة من لحم البشر؟

منحوتة بعنوان "Islet of Asperger Type 6،" العام 2009.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- في منحوتات تشوي شوانغ، تُخلق تفاصيل الجسم البشري من جديد، ويُعاد تشكيل الجلد واللحم بشكل أقرب ما يكون من الحقيقة. 

مجسمات متشابهة تنظر إلى بعضها، وأخرى لأجسام عارية تتخللها قطع من القماش، وثانية لأجنحة مصنوعة من أيدي بشرية متراصة، وتقول شوانغ: "إذا شعر الشخص بعدم راحة جسدية أو ذهنية لدى النظر إلى أعمالي، سأعتبر أنها أدت مهمتها."

وهذا التركيز على التفاصيل بأسلوب غريب جعلت شوانغ تتميز بين الفنانين المعاصرين في كوريا الجنوبية، وستصل أعمالها إلى نيويورك في شهر مايو/أيار المقبل. 

قد يهمك أيضاً: في السعودية والإمارات.. أشهر المتاحف التي ستفتتح بعام 2017

ودرست شوانغ فن النحت في جامعة سيؤول الوطنية، وأقامت معرضها الأول في العام 2002. وتُظهر أعمالها عادة ارتباطاً بتاريخ البلاد السياسي. ورغم تحوّل البلاد إلى النظام الديمقراطي في العام 1987، إلا أن في أعمالها هي بمثابة إعادة الإشارة إلى الحكم الاستبدادي.

وتعلق شوانغ على هذا الأمر قائلة: "لا أحاول قول شيء بشكل مباشر عن طريق أعمالي... بل أعمل لطرح أسئلة على المجتمع والعامة، الذين يعيشون في هذا الوضع الغامض."

قد يهمك أيضاً: صناديق خشبية تكشف عن أسرار عمرها 500 عام

وقورنت منحوتاتها بأفلام الرعب، نظراً إلى تفاصيل مثل الجلد المخيّط، واستخدام رؤوس الحيوانات، وتعابير الوجوه المتألمة. ويستغرق العمل على كل منها ما بين شهرين وخمسة أشهر. لكن، تؤكد المصممة الكورية الجنوبية أنها لا تستمد الإلهام من هذه الأفلام، بل تقصد أحياناً تقديم رسائل مسالمة" أكثر.  

وتشاهدون بعض أغرب منحوتات شوانغ من خلال الضغط على الصور في المعرض أعلاه:

نشر