"بنتلي" تلتقط "أوضح صورة لدبي على الإطلاق".. بدقة 57.7 مليار بكسل!

"بنتلي" تلتقط أدق صورة لدبي على الإطلاق..!

سياحة وسفر
آخر تحديث الخميس, 23 مارس/آذار 2017; 12:46 (GMT +0400).
"بنتلي" تلتقط أدق صورة لدبي على الإطلاق.. بدقة 57.7 مليار بكسل!

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أطلقت شركة "بنتلي" للسيارات الفاخرة اليوم أول صورة "Gigapixel" فائقة الدقة لمدينة دبي، بدقة 57.7 مليار بكسل.

وتعتبر "Gigapixel" إحدى الصور الأكثر دقة في العالم، وابتكرت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" تقنية التقاطها. ورغم أن الصورة أُلتقطت بزاوية واسعة يظهر فيها انحِناء أُفق الكرة الأرضية، ومنطقة المارينا وأبراج بحيرات جميرا وشارع الشيخ زايد في دبي، إلا أنه من الممكن تكبيرها إلى درجة تمكن الناظر إليها من رؤية تفاصيل سيارة "Flying Spur W12 S" التي تسير في إحدى الشوارع في دبي. 

قد يهمك أيضاً: كيف هو شكل أول سيارة كهربائية من “بنتلي”؟

والتقطت الصورة بكاميرا مُعلّقة على ارتفاع 264 متراً فوق برج "كايان" في منطقة مارينا في دبي. وتطلّبت عملية جمع مليارات البكسلات في الصورة 48 ساعة عمل، التقط فيها 1825 كادر منفصل بهدف تجميعها لتشكيل الصورة. 

ويمكنكم مشاهدة الصورة بالضغط هنا

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sarah","branding_ad":"IME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بنتلي تلتقط أوضح صورة لدبي على الإطلاق.. بدقة 57.7 مليار بكسل! ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/03/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["style","style:gallery"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}