تصاميم معمارية ستجعل الغابة في قلب المدينة!

ستايل
نشر
تصاميم معمارية ستجعل الغابة في قلب المدينة!
8/8تصاميم معمارية ستجعل الغابة في قلب المدينة!

ويضع ستيفانو بويري خططاً لبناء مدينة مستدامة جديدة في مدينة شيجياتشوانغ الصينية.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- مهما كنت تعشق حياة المدنيّة، لا بد من شعورك برغبة في التواصل مع الطبيعة من وقت لآخر.

وبدلاً من الاضطرار للجوء إلى الطبيعة، يسعى المهندسون المعماريون والمخططون المدنيون إلى جلب الطبيعة إلى المدن، عن طريق مشاريع تدمج ما بين العمارة والطبيعة يُطلق عليها تسمية "الغابة المدنيّة."

ووفقاً للكثير من الدراسات، تساهم الغابة المدنيّة في جعل الناس أكثر سعادة، بالإضافة إلى دورها في حماية المدن من الأجواء القاسية، والتغيّر المناخي، وشح المياه. كما توفر المساحات الخضراء أماكن لعيش الحيوانات المحليّة، وتخفف من آثار العواصف الرملية.

قد يهمك أيضاً: هل تسكن في برج إن علمت بأنه مصنوعٌ من هذه المادة؟

02:16
هل يصبح الطعام مورداً نادراً نتحارب عليه في المستقبل؟

لكن، هذه الغابات المدنية ليست مجرد رفاهية أو كمالية، بل ضرورة ستضمن لنا الاستمرار بعيش حياة طبيعية داخل المدن. وبحسب منظمة الأغذية والزراعة التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، فمن المتوقع أن يمثل سكان المدن 70 في المائة من التعداد البشري في العام 2050، ما ينذر بصعوبة العيش في المدن المكتظة، وصعوبة تأمين الموارد والماء.

ويقول خبير التشجير المدني سيمون بوريلي: "إذا لم نحافظ على تلك الغابات، لن نجد الماء النظيف، ما يعني انعدام الأمن الغذائي،" الأمر الذي يجعل المناطق الخضراء جزءاً لا يتجزأ من البنى التحتية لأي مدينة، خصوصاً وأنها تمتص مياه الأمطار، ما يمنع الفيضانات والترسبات في مياه الشرب. 

وتشاهدون في المعرض أعلاه بعض الابتكارات لدمج الطبيعة بالعمارة المدنية: (اضغط على الصور لقراءة المزيد)  

نشر