تعرّف إلى تاريخ السجادة الحمراء..خيانة وقتل وحب يائس

ستايل
نشر
تعرّف إلى تاريخ السجادة الحمراء..خيانة وقتل وحب يائس
8/8تعرّف إلى تاريخ السجادة الحمراء..خيانة وقتل وحب يائس

ظهرت عارضة الأزياء بيلا حديد بفستان أحمر خلّاب من تصميم ديور، لتثبت أن سجادة كان الحمراء ليست حكراً على الممثلين. كما تألقت عارضة الأزياء من أب فلسطيني، بعقد ألماس باهظ من "شوبارد،" احتفالاً بالذكرى العشرين لكون شوبارد راعي رسمي للمهرجان.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هل تعرف أن تقليد السجادة الحمراء يعود إلى ما قبل أكثر من 2,400 عام؟

قد يعجبك أيضا.. عرض أزياء في دبي يكسر الصور النمطية بالموضة

ولطالما ارتبط تقليد السجادة الحمراء على مدى التاريخ بالثروة والنجومية والرفاهية، ولكنك قد تستغرب إذا علمت أن بداياته تبعد كل البعد عن هذا الأمر.

ويدّعي الكاتب المسرحي اليوناني إسكيلوس أن أول مرة ذُكرت فيها السجادة الحمراء كانت في أسطورة "أجاممنون" التي تعود إلى العام 458 قبل الميلاد، حيث تذكر كليتمنسترا، زوجة أغاممنون، وجود "أرضية مطرزة باللون القرمزي امتدت على مسار الملك،" بعد أن اكتشفت خيانته لها وخططت لقتله، واعدة إياه "بالمشي على السجادة الحمراء حتى يصل إلى موته."

قد يهمك أيضا.. هكذا تأنّق مشاهير العالم بحفل "Met Gala" في نيويورك

وقد استخدمت السجادة الحمراء لأول مرة في هوليوود داخل مسرح غرومان المصري، في العام 1922، حيث عُرض "بريميير" أول فيلم هوليوودي رئيسي، وهو فيلم "روبن هود" الذي بلغت كلفته حوالي مليون دولار أمريكي، ما اُعتبر خيالياً في عالم صناعة الأفلام آنذاك.

ومشى بعض أهم كبار هوليوود على السجادة الحمراء يومها، منهم دوغلاس فيربانكس، ووالاس بيري، لترتبط فكرة التألق والرفاهية بالسجادة الحمراء تلقائياً.

وأيضا.. من تكسي لندن للـ "ميني جوب"..تسع صور تختصر التصميم البريطاني

وقد شهدت سجادة مهرجان كان السينمائي الحمراء، على مدى الـ70 عاماً الماضية، العديد من اللحظات التي لا تُنسى للفنانين الذين تألقوا عليها.

تعرّفوا إلى بعض أبرزها في معرض الصور أعلاه:

نشر