سيارات الحاضر والمستقبل مستوحاة من الماضي..لماذا؟

ستايل
نشر
سيارات الحاضر والمستقبل مستوحاة من الماضي..لماذا؟
6/6سيارات الحاضر والمستقبل مستوحاة من الماضي..لماذا؟

هذا هو تصميم سيارة "Vision Next 100" ذاتية القيادة من "BMW،" والتي قدمتها الشركة في ذكرى تأسيسها المائة. وتتمتع السيارة بخاصية القيادة الذاتية، لكنها تبقى وفية لبعض التفاصيل المعروفة في سيارات "BMW".

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال الكاتب الأمريكي مارك توين "ما من شيء اسمه "فكرة جديدة،" هذا أمر مستحيل. نحن ببساطة نأخذ الكثير من الأفكار القديمة ونضعها في قالب ذهني. نجمعها لمعرفة كيفية القيام بخليط جديد ومثير للفضول." 

ولا شك، بأن قطاع السيارات يتقن فنّ إعادة ابتكار الجديد من القديم، حيث تتكرر التصاميم المستوحاة من سلسلة السيارات القديمة. وعرضت شركة "BMW" الأسبوع الماضي، التصميم الأول لسياراتها الجديدة من السلسلة الثامنة، والتي بدأتها منذ 17 عاماً.

قد يهمك أيضاً: هل تعرف من هن أبرز النساء في عالم تصاميم السيارات؟

وهذه ليست المرة الأولى التي تعود بها هذه الشركة الألمانية إلى الأرشيف لاستلهام أفكار جديدة، بعدما استثمرت مليارات الدولارات لإعادة ابتكار سيارات "ميني،" والتركيز على التفاصيل التي جعلت تلك العلامة الإنكليزية مشهورة، وتحويلها إلى منتج حديث. 

ومن جهة ثانية، لم تتمكن شركة "فولسفاغن" الألمانية من إسدال الستار على تصميم حافلة الـ "بيتل" التي بيع منها 21 مليون سيارة منذ إصدارها قبل 60 عاماً. ومن المتوقع، أن تُصدر الشركة حافلة "بيتل" كهربائية جديدة بين سلسلة السيارات الكهربائية التي ستطلقها.

قد يهمك أيضاً: ما هي التفاصيل "المقدّسة" في سيارة "بنتلي" الفاخرة؟

وتشاهدون في معرض الصور أعلاه بعض أبرز السيارات الحديثة المستوحاة من تصاميم الماضي: (اضغط على الصور لقراءة المزيد)

نشر