طوابع تُظهر صواريخ تدمير مبنى "كابيتول هيل".. في هذا البلد

ستايل
نشر
طوابع تُظهر صواريخ تدمير مبنى "كابيتول هيل"..  في هذا البلد
7/7طوابع تُظهر صواريخ تدمير مبنى "كابيتول هيل".. في هذا البلد

ويشير كينغ إلى أن الدولة الأشبه بكوريا الشمالية في قطاع إصدار الطوابع هي الولايات المتحدة، التي تعتمد على جذب هواة جمع الطوابع كمصدر دخل لها.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- احتفلت كوريا الشمالية بالذكرى السنوية للحرب الكورية، وبشهر "المعاناة ضد إمبريالية الولايات المتحدة،" بإطلاق طابعين بريديين بتصاميم تناهض الولايات المتحدة. 

وتظهر في أحد الطابعين صواريخ تتجه إلى مبنى "كابيتول هيل" في العاصمة الأمريكية واشنطن، وتظهر في طابع آخر قبضة تسحق صاروخاً أمريكياً. وهذه ليست المرة الأولى التي تلجأ فيها بيونغ يانغ إلى صناعة هذا النوع من المنتجات للتنديد بأعدائها.

قد يهمك أيضاً: ادخل إلى طائرة "اير كوريو" بكوريا الشمالية

لكن، التصاميم المعادية للولايات المتحدة ليست سوى جزء بسيط من التصاميم الغريبة والجريئة وأحياناً البسيطة جداً للطوابع التي تصدر سنوياً من هذه الدولة المعزولة. 

ويجمع فهرسٌ أصدرته مؤسسة كوريا للطوابع، وهي الهيئة المسؤولة عن إصدار الطوابع في البلاد، أكثر من 70 فئة من تصاميم الطوابع، بينها "التاريخ الثوري،" و"الزميل المحترم كيم جونغ أون،" بالإضافة إلى طوابع تحتفل بإنجازات البلاد في قطاع النقل والابتكار والبنية التحتية، وأحياناً طوابع تظهر مواضيع أقل جدية مثل لعبة الشطرنج وحتى القطط! 

02:49
فقط على شبكتنا.. جولة في أرجاء العاصمة الكورية الشمالية

وهذا الشغف الكوري الشمالي بإنتاج الطوابع ليس محض صدفة، إذ لطالما سعت البلاد إلى جعل بيع الطوابع لهواة جمعها من حول العالم أحد مصادر دخل البلاد، بحسب رئيس قسم الدراسات الآسيوية في جامعة كولومبيا البريطانية في مدينة فانكوفر الكندية، روس كينغ. ويؤكد كينغ أن عدد الطوابع التي تهدف إلى جذب هواة الجمع تفوق عدداً الطوابع ذات الرسائل السياسية.

وعلى سبيل المثال، عندما شعر الكوريون الشماليون باهتمام السوق البريطانية بجمع طوابعهم، أصدروا طوابع للاحتفال بميلاد الأمير ويليام. لكن، تركّز اليوم كوريا الشمالية على إصدار الطوابع التي تغازل السوق الصينية، لأن هواية جمع الطوابع انقرضت تقريباً في أوروبا وأمريكا الشمالية.

قد يهمك أيضاً: جولة سرية داخل أعمق أنظمة النقل في العالم..بكوريا الشمالية

ويشير كينغ إلى أن الدولة الأشبه بكوريا الشمالية في قطاع إصدار الطوابع هي الولايات المتحدة، التي تعتمد على جذب هواة جمع الطوابع عالمياً كمصدر دخل لها. 

وتشاهدون تشكيلة من الطوابع الكورية الشمالية ذات التصاميم المميزة في معرض الصور أعلاه: (اضغط على الصور لقراءة المزيد)

نشر