ادخل إلى هذا "القبو" النازي من الحرب العالمية الثانية

ستايل
نشر
ادخل إلى هذا "القبو" النازي من الحرب العالمية الثانية
7/7ادخل إلى هذا "القبو" النازي من الحرب العالمية الثانية

افتتح المتحف لعامة الناس في يونيو/حزيران 29 في العام 2017.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- "إنه يشبه حبّة البطاطا الساخنة. عندما تقطعها وتفتحها تشعر بنعومتها من الداخل. وهذا إلى حد كبير، يشبه ما يحصل هنا، ولكن باستخدام الثقافة والطبيعة."

قد يعجبك أيضا.. بيت العمر يبني نفسه بعشر دقائق

لا شك، بأن المهندس المعماري بيارك إنجلز يتمتع بطريقة استثنائية لوصف أعماله، إذ هذا ما قاله عن متحف "تيربيتز" الجديد، والذي افتتحه مؤخراً في الدنمارك. 

ويشبه إنجلز هذا الوصف بمداخل المتحف الجديد الذي صمم بممرات مفتوحة منحوتة داخل كثبان رملية كبيرة، تجتمع في الوسط لتشكل صليباً في فناء مفتوح، حيث تطل نوافذ زجاجية تسمح للزوار بإلقاء نظرة خاطفة على صالات العرض الكبيرة المبنية تحت الأرض.

وقد بُني المتحف الجديد كامتداد لقبو تيربيتز في بلافاند الدنماركية، والذي كان سابقاً قلعة بنيت خلال الحرب العالمية الثانية على يد النازيين في العام 1944، ثم تخلوا عنها قبل انتهاء بنائها في العام 1945. 

قد يهمك أيضا.. أحدها قد يبنى في حلب.. هذه هي أفضل المباني في العالم في2017

ولا تزال العديد من الأقبية القديمة تنتشر على ساحل الدنمارك، لتذكر بخطط هتلر الكبيرة آنذاك لبناء الجدار الأطلسي غير القابل للاختراق ضد أعدائه، والذي امتد من الحدود الإسبانية في فرنسا إلى الطرف الشمالي في النرويج.

ويهدف المبنى الجديد إلى موازنة استخدامات القبو القديم، وإبراز مناظر الكثبان الرملية الطبيعية، ليخلق متحفاً في المشهد الطبيعي، يبدو وكأن أحد أجزائه يغرق في الرمال.

تعرّفوا أكثر إلى المتحف الجديد في معرض الصور أعلاه:

وأيضا.. شركة في دبي تصنّع سقف مقر "أبل" العملاق في كاليفورنيا

نشر