بعدسة مصورين غير محترفين.. هل هذه أجمل صور "البورتريه" في العالم؟

ستايل
نشر
هل هذه أجمل صور "البورتريه" في العالم؟
7/7هل هذه أجمل صور "البورتريه" في العالم؟

بعدسة باتريك ويندت

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- منذ نسخته الأولى في العام 2010، وجد مهرجان وجوائز التصوير "آي إم" مكاناً مخصصاً له في مجال صناعة الصور، ليجذب عشرات الآلاف من المتقدمين سنوياً، ويحدث ثورة في مفهوم مسابقات التصوير الفوتوغرافية.

قد يعجبك أيضاً.. اختلس النظر داخل مجمع "أرامكو" في السعودية

وقد أصبح تطبيق "آي إم" للتصوير، الذي استقطب أكثر من 10 ملايين مستخدم من حول العالم، أحد أهم وسائل التصوير في عالم التصوير الرقمي.

وتظهر الأعمال المشاركة في المسابقة مدى تقدم ونجاح أعمال المصورين غير المحترفين، كما تتميز المسابقة بأنها تسمح باختيار الصور الأجمل، بصرف النظر عن الأشخاص الذين التقطوا هذه الصورة، ما يساعد في تقدير جودة الصور وتقييمها دون التفكير بشهرة المصور الفوتوغرافي أو عدم شهرته.

وشهدت نسخة العام الماضي من المسابقة حوالي 270 ألف مشاركة قدمت عبر خمس فئات وهي: التصوير الصحفي، والهندسة المعمارية، والمناظر الطبيعية، والصور البورتريه، وصور الشارع. ومن المتوقع، أن تشهد مسابقة هذا العام مشاركات أكبر وأفضل.

قد يهمك أيضاً.. الأمير جورج يحتفل بعيد ميلاده الرابع بصورة جديدة

وتعتقد مؤسسة المسابقة مادلين دادلي ييتس، أن المسابقة هذه بمثابة وسيلة مهمة للكشف عن المواهب الجديدة المخفية، ومساعدتها في  الوصول إلى منصات الشهرة العالمية.

وتقول دادلي ييتس إن "الحاجز" أمام التقاط الصور قد تلاشى اليوم أكثر من أي وقت مضى، وذلك بفضل تقدم التكنولوجيا، التي باتت توفر عدسة الكاميرا، والسماح بتعديل الصور في الهاتف الذكي، ما يسمح لغير المحترفين باستكشاف عالم التصوير بشكل أسهل.

كما ساعدت وسائل التواصل الاجتماعي على تسهيل عملية نشر الصور، واستقطاب جماهير مختلفة.

وأيضاً.. ماذا لو كان هؤلاء هم شخصيات فيلم "أليس في بلاد العجائب"؟

تعرّفوا إلى بعض المشاركات من المسابقة في معرض الصور أعلاه:
 

نشر