هذه "أخطر" عيدان بوظة في "الأسواق"..احذر منها

ستايل
نشر
هذه "أخطر" عيدان بوظة في "الأسواق"..احذر منها
8/8هذه "أخطر" عيدان بوظة في "الأسواق"..احذر منها

ورغم أن الطلاب أعادوا صنع نسخاً من العيدان الأصلية باستخدام مادة الراتنج، إلّا أنها طابقت الشكل الأصلي تماماً.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قد تبدو مغرية بشكلها وألوانها في البداية، ولكن باللحظة التي تكتشف فيها مكوناتها، قد تشعر بالتردد لتناول عيدان البوظة المثلجة هذه! فقد صنعت هذه العيدان من المياه الملوثة، ومخلفات النفايات.

قد يعجبك أيضاً.. ما هو أكثر ما تتميز به لوحة الموناليزا؟

وقد ابتكر هذه "الوصفة" ثلاثة طلاب في فرع التصميم بجامعة تايوان الوطنية للفنون، وهم هونغ يي تشين، وغوه يي هوي، وتشنغ يو دي، كجزء من مشروع تخرجهم لتسليط الضوء على مشكلة تلوث المياه المنتشرة في البلاد.

ويشرح هونغ يي تشين أن المياه المستخدمة في المشروع تأتي من مائة مصدر للمياه الملوثة في تايوان. وتتضمن المياه الملوثة والملونة بسبب الصبغات الصناعية الكثير من النفايات أيضاً، مثل الحشرات، والأوساخ، والأسماك النافقة، وأعقاب السجائر، والشباك، والنفايات البلاستيكية في جميع أشكالها المختلفة مثل الأغلفة، وأغطية الزجاجات.

ورغم أن مشروع "عيدان البوظة المثلجة الملوثة مائة بالمائة" بدأ كمشروع تخرج جامعي، إلّا أنه جذب أيضاً اهتمام وسائل الإعلام، ما جعله يظهر في العديد من المعارض في تايبيه، بما في ذلك معرض مخصص للمصممين الشباب لعام 2017 الذي نُظم في مركز التجارة العالمي في تايبيه.

قد يعجبك أيضاً.. "الرقص أو الموت".. شعار حارب به هذا الراقص السوري "وحشية" داعش 

ويقول هونغ إن فكرة المشروع تستند إلى الايمان بأن المياه النظيفة هي من أساسيات الأمور التي يجب أن تتوفر إلى الناس.

وتشكل المادة البلاستيكية حوالي 90 في المائة من النفايات الصلبة في عيدان البوظة، ليعكس ذلك تقارير المنتدى الاقتصادي العالمي، بأن حوالي ثمانية ملايين طن متري من النفايات البلاستيكية يتم التخلص منها سنوياً في المحيطات، والمجاري المائية، أي ما يعادل حوالي حمولة شاحنة كبيرة في كل دقيقة.

وقد استخدم الطلاب مادة الراتنج لإعادة صنع عيدان البوظة بهدف عرضها في المعارض، إذ أن الراتنج يوفر المظهر ذاته لعيدان البوظة المثلجة، ولكنه لا يذوب لدى تركيبه على الجدران، وعرضه أمام الناس. 

كما قام الطلاب أيضاً بتصميم التعبئة والتغليف المخصص لكل واحدة من عيدان البوظة، وذكروا مصادر المياه، وقائمة مفترضة بالمكونات فيها.

وأيضاً.. أغنية ديسباسيتو بنسخة عُمانية.. اكتشف مما يعاني شباب هذا البلد!

نشر