حجاب رياضي و"إنسان" مقاوم للحوادث.. هذه أفضل تصاميم عام 2017!

ستايل
نشر
حجاب رياضي و"إنسان" مقاوم للحوادث.. هذه أفضل تصاميم عام 2017!
8/8حجاب رياضي و"إنسان" مقاوم للحوادث.. هذه أفضل تصاميم عام 2017!

تستوعب أول حافلة مصنوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في العالم 12 راكباً في آن واحد.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- علم أولمبي للاجئين و"إنسان" مشوه مقاوم للحوادث وتطبيق لعبة "بوكيمون غو".. ما الذي يجمع بين هذه الأشياء الثلاثة؟ لا تستغرب، ستجد تشابهاً إذا نظرت بدقة كافية! إذ أنها جميعاً تعتبر من بين أفضل تصاميم عام 2017.

قد يعجبك أيضا.. برج خور دبي: أين وصل أطول برج بالعالم في رحلة بنائه؟

وتشارك هذه التصاميم، 60 واحدة أخرى، في قائمة التصاميم المرشحة لجائزة "بيزلي ديزاينز" المرموقة لعام 2017 والتي أعلن عنها في متحف التصميم في لندن. 

وتحتفل الجائزة هذه السنة بالعام العاشر منذ انطلاقها، وتغطي ست فئات في عالم التصميم، وهي فئة تصميم المنتجات وتصاميم النقل وتصاميم الرسومات وتصاميم الأزياء والتصاميم الرقمية وتصاميم العمارة.

وفي حين أن برنامج الجوائز عادة ما يعكس الشؤون السياسية والاجتماعية العالمية الراهنة، إلّا أن قائمة هذا العام تخطت كل ما سبقها، لتتناول بعض أكثر المواضيع تأثيراً وعمقاً، وفقاً لغلين أدامسون، القائمة على أحد المعارض في متحف التصميم.

قد يهمك أيضا.. هل تعرف سر المقص البرتقالي الموجود في كل منزل حول العالم؟

وتقول أدامسون في مقابلة مع CNN إن "هناك الكثير من المواضيع الثقيلة والصعبة جداً.. يبدو أن هناك وزن معين وآمال كبيرة على معرض هذا العام. ولكن، من الرائع أن نشهد كيف يمكن للتصميم أن يحدث فرقاً في العالم."

ومن بين التصاميم المرشحة التي تعكس العديد منها حال العام السياسي المضطرب الذي شهدناه، حملة ملصقات ضد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ومكتبة إقراض للافتات احتجاج، وقبّعة "بوسي هات" الوردية التي صممت كرد على تعليقات دونالد ترامب المهينة للنساء.

ولم يغب موضوع اللاجئين أيضاً هذا العام، إذ ظهرت العديد من التصاميم التي تتناول أزمة اللاجئين العالمية، بما فيها المشروع السكني المؤقت للاجئين في مخيم "كاليه" في فرنسا، وطائرة بدون طيار لإنقاذ اللاجئين وعلم استخدمه الفريق الأولمبي للاجئين.

وأيضا.. تجول معنا بسيارة مرسيدس الذاتية القيادة في المستقبل

كما تتضمن القائمة أيضاً بعض التصاميم التي تبتعد عن السياسة، مثل تطبيق لعبة بوكيمون غو، وحجاب "نايكي" الرياضي وأول حافلة ذاتية القيادة في العالم مصنوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.

وستعرض التصاميم المرشحة في متحف التصميم ابتداء من 18 أكتوبر/تشرين أول، ليعلن عن الفائزين في 25 يناير/ كانون ثاني من 2018.

تعرّفوا إلى بعض التصاميم المرشحة للجائزة الكبرى في معرض الصور أعلاه:

نشر