مشتل زراعي في طوكيو.. مستوحى من عصر "الهلوسة" الإلكتروني

ستايل
نشر
مشتل زراعي في طوكيو.. مستوحى من عصر "الهلوسة" الإلكتروني
5/5مشتل زراعي في طوكيو.. مستوحى من عصر "الهلوسة" الإلكتروني

وألّف فنان الصوت راي كونيموتو المؤثرات الصوتية المرافقة للعرض، عن طريق تسجيل أصواتٍ تصدر بشكل طبيعي من النباتات والفاكهة والحبوب، ودمجها بأصوات موسيقى أوركسترا.

دبي، الإمارات الربية المتحدة (CNN)-- ظهر مشتل رقمي في العاصمة اليابانية طوكيو، يتميّز بإضاءة ملونة، و"أوركسترا" خاصة بالخضار. 

ويهدف معرض "Digital Vegetables" (الخضار الرقمية) وهو من بنات أفكار استوديو "PARTY،" إلى إثارة نقاشٍ حول الزراعة، عن طريق تشجيع الزوار على لمس، وشم، وسماع النباتات التي تُزرع في المشتل، الذي يقع في حديقة "Midtown" في طوكيو.

قد يهمك أيضاً: لماذا قد تصبح اليابان القوة العظمى الجديدة في عالم السيارات؟

وأحيط هيكل المشتل الرقمي بأنوار "LED،" وزُرعت سبعة أنواع من النباتات داخل المشتل. وتنطلق سلسة من الأنوار والأصوات لدى لمس النباتات.   

وبُرمجت الأضواء رقمياً، بوحي من عملية النمو التي تحدث تحت سطح الأرض. وقام فنان الصوت راي كونيموتو بتأليف المؤثرات الصوتية المرافقة للعرض، عن طريق تسجيل أصواتٍ تصدر بشكل طبيعي من النباتات والفاكهة والحبوب، ودمجها بأصوات موسيقى أوركسترا. 

قد يهمك أيضاً: تعرّف على العلاقة الحميمة التي تجمع اليابانيين بأجهزة البيع الآلي

وتمثل موسيقى الكمان الطماطم، بينما يمثّل البوق الجزر، وتمثل أداة الأوبرا الملفوف، ويمثل البيانو البطاطا الحلوة، وتمثل الكلارينت اليقطين، على حد ما وصف كونيموتو.

وجمعنا لكم صوراً للمعرض أعلاه، ولمشاهدة المزيد من الصور، تابعوا حساب "The Spaces" على موقع "إنستغرام:"

نشر