صورة قديمة لشريهان ورسائل كتبها خليل جبران.. بين معروضات مزاد "سوثبيز" في دبي

ستايل
نشر
صورة قديمة لشريهان ورسائل كتبها خليل جبران.. بين معروضات مزاد "سوثبيز" في دبي
11/11صورة قديمة لشريهان ورسائل كتبها خليل جبران.. بين معروضات مزاد "سوثبيز" في دبي

السعر المقدر: ما بين 200 ألف و300 ألف دولار

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لأول مرة في تاريخ المزاد العريق، يقيم مزاد سوثبيز البريطاني معرضاً في مدينة عربية، تُعرض خلاله بعض أهم القطع الفنية لفنانين عالميين، أمثال خليل جبران وبيكاسو، مقابل آلاف الدولارات.

قد يعجبك أيضا.. أغلى وأندر حبة كمأة في العالم تباع في دبي.. ما سعرها؟

ويُقام أول معرض في المنطقة العربية "باوندليس: دبي،" في المدينة الإماراتية، التي أصبحت في السنوات القليلة الماضية مركزاً رئيسياً لمجمعي الفنون والمعارض الفنية في المنطقة، ويستمر حتى الـ12 من نوفمبر/تشرين الثاني.

ويتضمن المعرض مزاداً، سيقام في الـ13 من نوفمبر/تشرين الثاني، تحت رعاية الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، ورئيسة جمعية المكتب الثقافي، في فندق "ريتز كارلتون" في مركز دبي المالي.

وسيعرض المزاد أعمالاً فنية مستوحاة من الشرق الأوسط، كما تُعرض أيضاً أعمالاً محلية تستكشف تراث وثقافة وفن المنطقة العربية، وتعود إلى فئة أعمال القرن العشرين الفنية، من فنون معاصرة وتصاميم، وصور فوتوغرافية، ومطبوعات، وكتب، ومخطوطات، وفنون العالم الإسلامي، ومجوهرات.

قد يهمك أيضا.. بيع أغلى ساعة "رولكس" على الإطلاق.. مقابل هذا الثمن

ومن أهم الأعمال المعروضة التي أثارت ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، لوحة للفنانة المصرية شريهان التقطها المصور الفوتوغرافي اللبناني فؤاد خوري في العام 1987، ومن المتوقع أن تباع مقابل ما بين 18 ألف و25 ألف دولار.

كما تعرض أيضاً مجموعة من الرسمات للكاتب والفنان خليل جبران، وتعود لما بين العامين 1909 و1920، ومن المتوقع أن يبلغ سعر الواحدة منها ما بين 5 آلاف و12 ألف دولار، فضلاً عن مجموعة رسائل يبلغ عددها 33 رسالة، كتبها جبران لماري الخوري ما بين العام 1908 و1920، ومن المتوقع أن تباع مقابل ما بين 24 ألف و28 ألف دولار.

وتعتبر القطعة الفنية الأغلى المعروضة في المزاد، لوحة نادرة جداً للفنان والشاعر الإيراني الشهير سهراب سبهري، تعود للعام 1970، ومن المتوقع أن تباع ما بين 200 ألف و300 ألف دولار.

وتتعرّفوا أكثر إلى بعض الأعمال الأخرى المعروضة في مزاد سوثبيز "باوندليس: دبي،" في معرض الصور أعلاه: 

وأيضا.. رسالة من بقايا مسافر درجة أولى في سفينة تايتانيك.. هل تخمن سعرها؟

نشر