ستايل

من دبي.. اسمعوا صوت محرك أسرع سيارة في العالم!

من دبي..اسمعوا صوت محرك أسرع سيارة في العالم!

ستايل
آخر تحديث السبت, 18 نوفمبر/تشرين الثاني 2017; 06:27 (GMT +0400).
من دبي.. اسمعوا صوت محرك أسرع سيارة في العالم!

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- يبدو وأن عصر السيارات بسرعة 480 كيلومتر في الساعة أتى أخيراً!

إذ أعلنت شركة "Devil" لتصنيع السيارات والتي تتخذ من دبي مقراً لها عن إطلاق نسخة جديدة من سيارتها "Sixteen" خلال مشاركة الشركة بمعرض دبي الدولي للسيارات لعام 2017.

وبعد الإعلان عن تصاميم للسيارة منذ سنوات كشفت الشركة نموذجاً أولياً للسيارات التي أشارت إلى قدرتها الوصول لسرعة 300 ميل في الساعة (أي حوالي 480 كيلومتر بالساعة)، ما أكسبها لقب أسرع سيارة في العالم، وإن نجحت اختبارات السيارة فإنها ستحقق أكبر قفزة منذ الإعلان عن سيارة "Bugatti Veyron" عام 2005.

ما قصة رسوم الغرافيتي على هذه السيارات الفاخرة في الخليج؟

وهنالك الكثير من الشكوك حول المحرك بقدرة كابحة أو "brake horsepower" تبلغ خمسة آلاف، وعند مقارنتها بأسرع سيارة قبلها منذ نوفمبر/تشرين ثاني 2017، بلغت سرعة "Koenigsegg Agera RS" القصوى تبلغ 277.9 ميل في الساعة (447,2 كيلومتر في الساعة) وبقدرة كابحة بلغت 1360.

وقد أظهرت الشركة لمحة للمحرك، والذي تمت صناعته في شركة "Steve Morris Engines" المتعاقد مع "Devil" والقائم بميشيغان الأمريكية، إذ نشر مقطع فيديو في الثالث من نوفمبر/تشرين ثاني يظهر المحرك ذو الستة عشر صماماً وبسعة 12.3 لتر: 

وخلال المشاركة بمعرض دبي الدولي للسيارات قال مؤسس شركة "Devel"، راشد العطاري، إنه يتوقع أن تكتمل صناعة السيارة خلال 12 - 18 شهراً.

هل من الممكن صنع لامبورغيني كهربائية من دون بطارية؟

وستأتي سيارة "Devil Sixteen" بنسختين تطابقان قوانين الشوارع العامة: الأولى بمحرك ذو ثمانية صمامات بقدرة كابحة تبلغ ألفين وبسعر 1.6 مليون دولار.

والنسخة الأخرى بمحرك رباعي ذو 16 صمام وبقدرة كابحة تبلغ ثلاثة آلاف، أما السعر فسيصل 1.8 مليون دولار. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"style_bd","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"من دبي.. اسمعوا صوت محرك أسرع سيارة في العالم!","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/11/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["style"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}