كيف تبني امبراطورية؟ تعرّف إلى الهندسة والخيال بـ "حرب النجوم"

ستايل
نشر
كيف تبني امبراطورية؟ تعرّف إلى الهندسة والخيال بـ "حرب النجوم"
6/6كيف تبني امبراطورية؟ تعرّف إلى الهندسة والخيال بـ "حرب النجوم"

يقول ريت إن كوكب المدينة كوروسكانت مستوحى من ترانتور، وهو كوكب ظهر في سلسلة "فاوندايشين" لروايات الخيال العلمي لإسحاق أسيموف، حلال مرحلة الأربعينيات.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- كتب جورج لوكاس في يناير/كانون الثاني من العام 1973، أول سيناريو لـ"حرب النجوم،" إذ بعدما فشل في تأمين الحقوق لمسلسل الخيال العلمي "فلاش غوردون،" قرر لوكاس أن يبني مجرة فضائية خاصة به بعيدة جداً، حيث يُوجد فيها أميرة للفضاء، ومعارك بين الرهبان، ومعركة مانوية بين الخير والشر.

ورغم أن القيمين على الأفلام، شككوا بإمكانياته بكيفية إدراك الكون، إلا أن مدير الفن الإبداعي في "لوكاس فيلم" ومؤلف كتاب "The Art of Star Wars: The Last Jedi" فيل زوستاك، قال: "منذ البداية، قام جورج ومنتج الصور رالف مكواري بإعطاء واقعية لعالم حرب النجوم،" إذ استعارت اللغة البصرية لحرب النجوم، العديد من الرموز من الثقافات والأديان من حول العالم، لتقديم رسومات دقيقة للكائنات الفضائية.

وأوضح مدير الدراسات العليا للهندسة المعمارية في جامعة "ستراثكلايد،" ديفيد ريت، إن "سلسلة ستار وورز تُوفر شعور بالألفة الخارقة للطبيعة، أكثر من أي سلسة أفلام أخرى."

وتأخذ الرحلة عبر مجرة لوكاس المشاهدين إلى حضارة المايا، وتُقدّم أمثلة عن الأسلوب الباروكي، والفن الحديث، والعمارة الحديثة والوحشية، والعصر الكلاسيكي، وأوائل العصور الوسطى.

تعرّفوا في معرض الصور أعلاه إلى المباني المميزة والأماكن الخيالية لـ"ستار وورز:"

 

نشر