شادية بسيسو..أول مصارعة عربية بالفنون القتالية

شادية بسيسو..أول مصارعة عربية

ستايل
نُشر يوم يوم الاثنين, 08 يناير/كانون الثاني 2018; 04:12 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 10 يناير/كانون الثاني 2018; 05:06 (GMT +0400).
2:07

تعشق الشابة الأردنية شادية بسيسو، كسر القواعد المعتادة.. فهي ليست فقط رياضية محترفة شقّت طريقها إلى عالم الفنون القتالية، بل أيضاً أول امرأة عربية تتعاقد مع مؤسسة المصارعة العالمية الترفيهية "WWE"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تعشق الشابة الأردنية شادية بسيسو، كسر القواعد المعتادة.. فهي ليست فقط رياضية محترفة شقّت طريقها إلى عالم الفنون القتالية، بل أيضاً أول امرأة عربية تتعاقد مع مؤسسة المصارعة العالمية الترفيهية "WWE"!

وتتجهز الشابة البالغة من العمر 31 عاماً، لبدء تدريبات مكثفة في مقر المؤسسة في ولاية فلوريدا الأمريكية، حيث سيخصص لكل المشاركين مدربين رياضيين مختصين، ومدربي فنون قتالية، فضلاً عن مدربي تمثيل وكاميرا، لتزويدهم بدروس تساعدهم على تقديم عروض استثنائية والظهور أمام عدسات الكاميرا بشكل محترف في المستقبل.

ولا شك بأن بسيسو قد لا تحتاج الكثير من دروس التمثيل للظهور أمام الكاميرا، إذ تعمل الشابة منذ زمن في مجال الإعلام وتقديم البرامج في شركتها الخاصة التي أسستها في دبي.

احترفت بسيسو فنون القتال منذ حوالي أربعة أعوام، عندما بدأت بالتدرّب على رياضة الجوجيتسو، لتدخل بعد ذلك مسابقات عدة في العالم العربي، وتحظى بالحزام الأزرق بثلاثة خطوط بعد عدة أعوام من التدريب.

أما عالم المصارعة الترفيهية، فقد جُذبت إليه بسيسو، لما يجمعه بين رياضة فنون القتال وتقديم البرامج، إذ ينبغي على المشاركين دمج الاثنين معاً وتقديم عروض ترفيهية لمحبي هذه الرياضة. 

وتشرح بسيسو أن تدريبها في مقر المؤسسة قد يستغرق حوالي عامين، حتى تتأهل وتصل إلى هدفها في الظهور أمام جمهور على حلبة مصارعة، وتمثل منطقة الشرق الأوسط كأول امرأة عربية مشاركة.