دبي تحطم رقماً قياسياً جديداً: أطول فندق في العالم!

ستايل
نشر
دبي تحطم رقماً قياسياً جديداً: أطول فندق في العالم!
8/8دبي تحطم رقماً قياسياً جديداً: أطول فندق في العالم!

يقع فندق جيفورا في شارع الشيخ زايد، وهو أحد شوارع المدينة الأكثر ازدحاماً.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تستعد دبي لافتتاح فندق جيفورا الشهر المقبل، والذي من المقرر أن يصبح أطول فندق في العالم، ويتخطى الرقم الذي سجّله قبل ذلك فندق "جي دبليو ماريوت ماركيز دبي" المجاور له سابقاً.

وقد انطلقت علامة جيفورا التجارية لأول مرة من دبي، وهي علامة محلية أسستها عائلة العطّار التي تعمل في مجال البناء والتطوير والتصميم منذ زمن طويل. ومن المقرر، أن يكون الفندق "جافاً،" أي أن المشروبات الكحولية  ليست متاحة داخله.

وسيتضمن الفندق الذي يبلغ طوله 357.33 متراً 75 طابقاً، و528 غرفة، فضلاً عن خمسة مطاعم، وبركة سباحة، وجاكوزي، ومنتجع صحي، وصالة رياضية، وسبا فاخر على الطابق الـ71. 

وقد استغرق بناء فندق جيفورا حوالي أربع سنوات، وكلّف المشروع 1.3 مليار درهم، أي حوالي 354 مليون دولار. ورغم أن الفندق الفاخر، يحمل تصنيف أربع نجوم – وذلك بسبب التصنيف العالمي الذي يفرض توفر المشروبات الكحولية في الفنادق الحاصلة على التصنيف – إلّا أنه بحسب القائمين عليه، يتميز بخدمات تماثل تلك المقدمة في فنادق الخمس نجوم، مثل خدمة الخادم الشخصي، التي ستتوفر لجميع نزلاء الفندق على مدار 24 ساعة، فضلاً عن خدمة التوصيل بسيارات فاخرة.

كما سيتميز الفندق أيضاً بمساحات غرفه وأجنحته الكبيرة، التي سيتوفر منها ثلاثة أنواع بثلاث مساحات مختلفة، تتراوح ما بين 46 متراً مربعاً لأصغر واحدة، و85 متراً مربعاً لأكبر جناح، والذي سيتكون من غرفتي نوم.

ومن المقرر، أن يفتتح الفندق أبوابه جزئياً لعامة الناس في نهاية مارس/آذار، حيث ستتجهز حينها 232 غرفة لاستقبال الزوّار، وستفتتح بركة سباحة، ومقهى، ومطعم يقدم الطعام على مدار اليوم.

نشر