كلوديا شيفر بصور مثيرة واستفزازية..التقطتها امرأة

ستايل
نشر
كلوديا شيفر بصور مثيرة واستفزازية..التقطتها امرأة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- رغم أنها معروفة بصورها الفوتوغرافية الاستفزازية والمثيرة التي تلتقط وبشكلٍ كامل جمال عارضات الأزياء اللواتي يتمتعن بشهرة كبيرة، إلا أن صور إيلين فون أونويرث تتميز أيضاً بروح المرح التي تنبعث منها.

وعملت أونويرث، التي ولدت في فرانكفورت في العام 1954، في مجال عرض الأزياء لعقد من الزمن قبل أن ينتابها الشعور بالإحباط بسبب طبيعتها اللعوب التي تعارضت مع توجيهات مصوريها الصارمة، إذ قالت في مكالمة عبر الهاتف: "كنت أتمتع بنشاط كبير، ولطالما كانت في حوزتي الكثير من الأفكار الممتعة، ولكن كان المصورون يقولون لي: قفي هناك. أنظري إلى اليسار. أنظري إلى اليمين. لا تبتسمي."

وأدّى ذلك إلى قرار أونويرث بأن تأخذ بزمام الأمور وتحمل الكاميرا وتبدأ بالتقاط الصور بنفسها، وشرحت قائلةً: "عندما بدأت بتصوير صديقتي العارضة، فعلت العكس تماماً. وأردت أن ألتقط شيئاً ما، أو قطعة من الحياة. وكنت حقاً أحاول أن أجعل الصور تبدو كما لو أنها بمثابة لحظة مسروقة."

وتصف أونويرث أسلوب التصوير الذي يميزها بـ"ريبورتاج إيدج" بسبب طبيعته العفوية التي تغلب على السلوك المصطنع.

وتعتقد أونويرث أن صورها لا تعرض النساء بطريقة جنسية مفرطة، إذ قالت: "تتمتع صوري ببعض الفكاهة وربما القليل من التهكم تجاه الأنوثة، موضحة: "تحب الفتيات أن يبدين بشكل جميل ومثير أمام الكاميرا، وخصوصاً لدى التقاط صوراً لهن مع امرأة أخرى."

وبدأت أونويرث مهنتها في التصوير في العام 1991 عندما عملت مع المصممة البريطانية كاثرين هامنيت. وفي العام ذاته، صورت العارضة الشهيرة، كلوديا شيفر، للمرة الأولى، والتي كانت تبلغ السابعة عشرة من عمرها آنذاك.

وفي الحديث عن ذكرياتها مع شيفر، قالت إن صورها كانت من العوامل التي أطلقت مهنتيهما.

ومن الصور المفضلة لدى أونويرث في حسابها على انستغرام، صورتها مع شيفر في محل فيرساتشي خلال حفل توقيع كتاب الأخيرة. وقالت أونويرث عن الصورة: "لدي تاريخ طويل مع كلوديا حيث أنني من اكتشفها.. وهي بمثابة فرد من العائلة بالنسبة لي. ويتضمن كتابها الجديد العديد من الصور التي التقطتها لها، وقامت بكتابة مقدمة الكتاب أيضاً."

Happy Birthday 🎈 ❤️💥🌹🎉❤️ @beyonce

A post shared by Ellen von Unwerth (@ellenvonunwerth) on

وأما عن صورتها لكيم كارداشيان، فأوضحت واصفة جلسة التصوير: "أحب مراقبة النساء اللواتي ينظرن إلى أنفسهن في المرآة، حيث يكون هناك الكثير من الحب الظاهر في أعينهنّ. وأحببت كيم كشقراء، حيث أن مارلين مونرو كانت الممثلة المفضلة لدي، فكان من الصعب ألا أحتفي بها."

وفي الحديث عن صورتها لكيت موس، استرجعت أونويرث الماضي موضحة: "هذه القصة الأولى التي صورتها كايت مع فوغ، وكانت في السادسة عشرة من عمرها آنذاك.. واستوحيت القصة من فيلمي المفضل، لوليتا، وقمنا بتصويره في باريس."

Getting ready for the #ellenball @ladygaga #inviationonly

A post shared by Ellen von Unwerth (@ellenvonunwerth) on

ووصفت أونويرث العمل مع بيونسيه قائلةً: "أنا دائماً أحب العمل مع بيونسيه، فهي ليست موهوبة بشكل فائق فقط، بل هي محترفةٌ جداً وببساطة رائعة."

وعملت أونويرث مع العديد من المشاهير النساء أيضاَ مثل مادونا، ولايدي غاغا، ونعومي كامبل. 

نشر