أتريد القيادة كالملوك؟ سيارة الملكة إليزابيث الثانية في مزاد رولز رويس العلني

ستايل
نشر
أتريد قيادة السيارة كالملكيين؟ سيارة الملكة إليزابيث الثانية في مزاد رولز رويس العلني
8/8أتريد قيادة السيارة كالملكيين؟ سيارة الملكة إليزابيث الثانية في مزاد رولز رويس العلني

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- إذا كنت ممن يحلمون بشراء إحدى سيارات العائلة المالكة البريطانية، فإليك الخبر الجميل، قد يتحول حُلمك إلى حقيقة، إذ بإمكانك المشاركة في المزاد العلني الذي سيعرض مجموعة من سيارات رولز رويس النادرة للبيع بمزاد علني في بريطانيا، بما في ذلك السيارات التي استخدمتها الملكة إليزابيث الثانية والأميرة ديانا.

وعلى صوت مطرقة المزاد، من المتوقع أن تجذب السيارات الثمانية عروض شراء، تصل سعرها إلى 6.4 مليون دولار، في الشهر المقبل، وذلك بحسب تقديرات دار المزادات، بونهامز.

ومن بين القطع المنتظرة سيارة رولز رويس فانتوم فور ستيت لانداوليت 1953، إذ استخدمتها الملكة في مناسبات رسمية، واحتفظت بها العائلة المالكة البريطانية لأكثر من 40 عاماً، كما أنها الموديل نفسه الذي استخدمته دوقة ساسكس، ميغان ماركل، يوم زفافها في شهر مايو/ أيّار. وبالنسبة إلى ثمنها، فهي تقدر بـ 2.6 مليون دولار، كحد أعلى.

وقال الرئيس المشارك لبونهامز، مالكوم باربر، في مقابلة هاتفية، " لم يكن هناك سوى 18 سيارة من طراز (Phantom IVs)، وقد اشتراها فيما سبق رؤساء الدول أو كبار الشخصيات".  مضيفاً: "لا تتطابق أي من السيارات، فجميعها تُصنع حسب الطلب. وإذا كنت من جامعي رولز رويس، فلن تمتلك سيارات متشابهة لأن كل منها تتميز بهويتها الخاصة".

ويُشار إلى أن سيارة رولز رويس كانت الاختيار المفضل للملوك البريطانيين منذ خمسينيات القرن الماضي. وفي المزاد، ستجد ثلاث من أصل ثماني سيارات، كانت مملوكة أو مستخدمة من قبل أفراد عائلة وندسور، وفقاً لبونهامز.   

وقُدرت سيارة نادرة من طراز فانتوم ستيت ليموزين 1960، بثمن يتراوح بين 1.3 مليون إلى مليوني دولار. ومن المتوقع أن تُباع سيارة الصالون الفضية من العام 1985، التي استخدمتها الأميرة ديانا مقابل 197 ألف دولار أو أقل.

وقال باربر إنه "من النادر رؤية السيارات المنزلية الملكية في السوق". ولكن، ستكون سيارات الرولز رايس البارزة الأخرى أيضاً متاحة في مزاد شهر سبتمبر/ أيلول، بما في ذلك، سيارة مزودة بلوحة ترخيص  "PR1"، بالإضافة إلى موديلات سيارات التي لم تعد تُصمم في مصنع رولز رايس التاريخي في كرو، تشيشير.  

وأوضح باربر أنه يتعين دفع قسط من المال عندما تكون السيارات تابعة لأشخاص معروفة.

والجدير بالذكر أن هذه السيارات هي من بين أكثر من 50 سيارة يجري بيعها من قبل بونهامز، في مهرجان "غودوود ريفايفينج" للسيارات، بالقرب من شيشستر، غرب ساسكس.

وتشمل القطع الأخرى سيارة بوغاتي من نوع 30، التي تعود إلى العام 1922. بالإضافة إلى سيارة فيراري "250 GT Luss"، إذ من المقدر أن تصل قيمتها إلى مليوني دولار.

قد يعجــــبك أيضـــاً

نشر