متحف اللوفر أبو ظبي يؤجل الكشف عن أغلى لوحة لدافينشي

ستايل
نشر
متحف اللوفر أبو ظبي يؤجل الكشف عن أغلى لوحة لدافينشي المنتظرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هل كنت تنتظر – بفارغ الصبر – الكشف عن أغلى لوحة لليوناردو دافينشي في متحف اللوفر أبو ظبي في نهاية هذا الشهر؟

حسناً، يبدو أنك ستضطر للانتظار لوقت أطول بعد.. إذ أعلنت دائرة الثقافة والسياحة في العاصمة الإماراتية أبو ظبي عن تأجيل موعد عرض لوحة "سلفاتور مندي" أو "مخلص العالم"، المحدد مسبقاً في الـ18 من سبتمبر/أيلول، إلى يوم آخر لم يُحدد بعد.

وقد نشرت دائرة الثقافة والسياحة في أبو ظبي، تغريدة على حسابها في "تويتر"، تؤكد قرار تأجيل الكشف عن اللوحة، قائلة: "دائرة الثقافة والسياحة تعلن تأجيل كشف الستار عن لوحة "سلفاتور مندي" للفنان العالمي ليوناردو دافنشي وسيتم الكشف عن المزيد من التفاصيل لاحقاً".

ولم ترد وزارة الثقافة والسياحة ولا متحف اللوفر أبو ظبي على طلبات شبكة CNN للتعليق عن وقت الكشف عن اللوحة.

ويأتي هذا القرار الجديد بعد أقل من شهر على ادعاءات مؤرخ الفنون البارز ماثيو لاندروس، أن حوالي 20٪ إلى 30٪ فقط من اللوحة أكملت بيد ليوناردو نفسه، مضيفاً في حديث مع CNN في أغسطس/آب، أن مساعد دافنشي بيرناردينو لويني، كان مسؤولاً إلى حد كبير عن اكتمال العمل الفني.

يُذكر أن تاريخ اللوحة يعود إلى حوالي العام 1500، ويُعتقد أن رسمها كان قد كُلف من قبل لويس الثاني عشر في فرنسا. وكانت قد اعتبرت اللوحة مفقودة لأكثر من 200 عام، قبل أن تستعيدها وترممها مجموعة من تجار الفنون.

وامتدت عملية توثيق اللوحة لأكثر من 6 سنوات من الأبحاث المتواصلة، وفقاً لدار مزادات "كريستيز"، التي باعتها في العام 2017، مقابل 450.3 مليون دولار، ليُكشف لاحقاً أن المشتري كانت دائرة الثقافة والسياحة في العاصمة الإماراتية، أبو ظبي.

02:42
لما تكلف الأعمال الفنية هذه المبالغ الطائلة؟ الجواب هنا..
نشر