ولي عهد دبي يتحدث عن مدن المستقبل عبر تقنية "هولوغرام"

ستايل
نشر
عبر تقنية "هولوغرام".. ولي عهد دبي يخاطب القمة العالمية للحكومات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- توجه ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، الاثنين بخطاب إلى المشاركين في القمة العالمية للحكومات التي تُقام في دبي. ولكن، لم يكن محتوى خطابه الأمر الوحيد الذي أثار الانتباه، بل التقنية التي ألقى فيها خطابه أيضاً!

وتُعد القمة العالمية للحكومات منصة يتقاطع فيها "العمل الحكومي مع الابتكار"، وفقاً للموقع الإلكتروني الرئيسي للقمة.

ويتبيّن ذلك خلال خطاب ولي عهد دبي أثناء القمة، حيث أنه قام بإلقاء الخطاب باستخدام تقنية الصور التجسيدية ثلاثية الأبعاد، أو "هولوغرام". وذلك خلال اليوم الثاني بتاريخ 11 فبراير/شباط من فعاليات القمة العالمية للحكومات.

وتحدث ولي عهد دبي عن موضوع خطابه خلال حسابه الرسمي على موقع "تويتر" قائلاً: "خلال القمة العالمية للحكومات، خاطبت الحضور بتقنية الهولوغرام متحدثاً عن التحولات التي ستشكل مدن المستقبل ... ندرك تلك التحولات والتحديات التي يحملها الغد، لكننا نعمل من الآن للاستفادة من الفرص المستقبلية، وتبنّي معايير المدن الذكية، ونطلق العنان للأفكار الخلاقة والابتكارات المتميزة".

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام" أن خطاب ولي عهد دبي كان جزءاً من جلسة رئيسية في القمة تحت عنوان "7 مبادئ رئيسية لمدن المستقبل".  

وتضمنت المبادئ التي وضعها ولي عهد دبي في خطابه، التحول الجذري في تصميم المدن، والتنقل، والعيش، واستغلال الموارد، ومفهوم تنافسية المدن، واقتصادات المدن، والحوكمة.

قد يعجــــبك أيضـــاً

نشر