كيف كشفت هذه الفنانة عن العلاقة الشائكة بين النساء وحجم أثدائهن؟

ستايل
نشر
دقيقتين قراءة
تقرير غزل صلاح
كيف كشفت هذه الفنانة عن العلاقة الشائكة بين النساء وحجم أثدائهن؟
Credit: induviduality/instagram

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- "أردت دوماً أن يكون حجم ثديي أكبر بمقاس أو اثنين"، "أشعر أنني غير مكتملة، أنني نصف إنسانة"، "أشعر بالإحراج عند الذهاب إلى الصالة الرياضية".. هذه ليست إلاّ بعض من الرسائل التي تلقتها الفنانة الهندية إيندو هاريكومار عن علاقة النساء الشائكة بحجم أثدائهن.

فبين امرأة تعتقد أن صدرها الصغير قد جعلها غير مرغوبة على الإطلاق، وأخرى تشعر بالإحراج من ثدييها الكبيرين، كيف نقلت الفنانة هاريكومار هذه المعاناة في أعمالها؟

وقالت الفنانة الهندية لموقع CNN بالعربية، إن فكرة مشروع "Identity"، بدأت بعدما أجرت هاريكومار محادثة مع أحد متابعيها على موقع "إنستغرام"، تمحورت حول نهديها الكبيرين، إذ ألقت عليهما المسؤولية فيما يرتبط بالتعليقات الجنسية التي تسمعها.

وفي المقابل، كانت هاريكومار قد أفصحت عن المشاعر التي تخالجها كونها امرأة بصدر مسطح، الأمر الذي جعلها تعتبر نفسها "نصف إنسانة". ومن هنا، قررت الفنانة الهندية أن تدعو جميع النساء إلى مشاركة قصصهن.

وهذه الدعوة المفتوحة، قد خففت عن هموم العديد من النساء، الأمر الذي جعلهن يطمئن أنهن لسن وحدهن اللواتي يرغبن بثديين مثاليين. وبالتالي، تلقت هاريكومار ردود فعل إيجابية وقصص لنساء، تراوحت فئاتهن العمرية بين 18 عاماً و58 عاماً.

 

وبمجرد ما أن تمعنت الفنانة الهندية في الرسائل التي وصلتها، لاحظت أن حجم الثديين يلعب دوراً في تحديد شخصية الأنثى. وقالت إن "الأثداء ليست من نوع واحد، وكذلك تجارب النساء. أشعر أنه عندما نقرأ عن تجارب الناس، يخلق ذلك نوعاً من التعاطف".

واليوم، تستمر هاريكومار في العمل على مشروعها الخاص، وذلك برسم القصص التي وصلتها من نساء كانت غالبيتهن من الهند، وبعضهن الآخر في أمريكا، وأوروبا، وماليزيا.  

  • غزل صلاح
    غزل صلاح
    محررة
نشر