لماذا يجلس تمثال بوذي "ضخم" على الطريق من دبي إلى أبوظبي؟

ستايل
نشر
معرض الطريق الفني

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- إذا كنت تقود سيارتك على شارع الشيخ زايد السريع، من مدينة دبي إلى أبوظبي، وواجهت تحفة فنية بوذية على جانب الطريق.. فلا تستغرب! لأنها تعد جزءاً من معرض "الطريق الفني"، التابع لمتحف "اللوفر" في أبوظبي.

وبدورته الثانية في 7 أبريل/ نيسان 2019، ذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام" أن "معرض الطريق الفني" سيقدم أعمالاً جديدة من مجموعة المتحف في أبوظبي، على شكل "مجسمات عملاقة ثلاثية الأبعاد أو لوحات عملاقة بطول 10 أمتار".

معرض الطريق الفني

وإذا تساءلت عن ذلك التمثال البوذي القادم من الصين، فهو يمثل إله الرحمة "غوانين"، ويعود تاريخه إلى القرنين الحادي عشر والثاني عشر.

معرض الطريق الفني

ومن الأعمال الفنية التي سيتضمنها المعرض أيضاً، وذلك وفقاً لما نقلته "وام"، فهي إناء يعود تاريخه إلى عام 5500 قبل الميلاد تقريباً، كان قد عُثر عليه في جزيرة مروّح الإماراتية، بالإضافة إلى تمثال صغير عمره 4000 عام لأميرة من باختريا.

وسيشمل "معرض الطريق الفني" عمل سوريالي من القرن العشرين للفنان خوان مير، بالإضافة إلى "قاعة الرقص في مدينة آرل" للفنان فينسنت فان غوخ.

وتبعاً لما ذكرته "وام"، فقد أوضح مدير متحف "اللوفر" أبوظبي، مانويل راباتيه، أن المعرض يهدف إلى جعل القطع الفنية الخاصة باللوفر أبوظبي متاحة للناس في إطار حياتهم اليومية، مشيراً إلى أنه يتميز "بأصوات محبوبة في الإمارات العربية المتحدة تروي للسائقين أسرار وخفايا القطع المعروضة".

قد يعجــــبك أيضـــاً

نشر