موجة كبيرة تظهر على عملة نقدية لأول مرة في اليابان..ما السبب؟

ستايل
نشر
لوحة شهيرة على عملة نقدية يابانية لأول مرة.. كيف تبدو؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- في واحدة من أصل 3 تصاميم كانت قد رفعت وزارة المالية اليابانية الستار عنها يوم الثلاثاء.. ستظهر لوحة "الموجة الكبيرة في كاناغاوا" الشهيرة، على ورقة نقدية لأول مرة!

ومن المقرر، أن لوحة هوكوساي الشهيرة، التي تعكس صورة موجة عملاقة بجانب جبل فوجي، ستظهر على عملة قيمتها ألف ين، أي حوالي 9 دولارات، بدءاً من العام 2024. ويتميز تصميم الوجه الآخر من العملة بإظهاره شخصية كيتاساتو شيباسابورو، وهو عالم جراثيم كان قد رُشح لجائزة نوبل.

لوحة شهيرة على عملة نقدية يابانية لأول مرة.. كيف تبدو؟

وبالطبع، سيتم إعادة تصميم اثنين من العملات النقدية اليابانية الأخرى، إذ ستكرم ورقة الـ 5 آلاف ين، أي 45 دولاراً، تسودا أوميكو، التي كان لها الفضل في تعليم المرأة بمطلع القرن العشرين.

وبالنسبة إلى عملة الـ 10 آلاف ين، أي 90 دولاراً، فستحمل صورة شيبوساوا إيتشي. ويُشار إلى أنه يُعرف باسم "والد الرأسمالية اليابانية"، حيث كان قد ساعد في تحديث الاقتصاد الياباني.

لوحة شهيرة على عملة نقدية يابانية لأول مرة.. كيف تبدو؟

وإلى جانب الإعلان عن التصميمات الجديدة، كشفت وزارة المالية اليابانية عن عدد من التدابير اللازمة لمكافحة التزوير. وفي حال راودك الفضول حول ذلك، فستحتوي التصميمات الجديدة على نظام علامة مائية تفصيلي، وصور ثلاثية الأبعاد تظهر وكأنها تحرك الصور على الفواتير عند تدويرها.

وهكذا، زعم مسؤولون أن اليابان ستصبح أول دولة تعتمد تقنية على الهولوغرام في أوراقها النقدية.

لوحة شهيرة على عملة نقدية يابانية لأول مرة.. كيف تبدو؟

وجاء الكشف عن العملات النقدية بعد أسبوع من إعلان اليابان اسم عصر إمبراطورها الجديد. وبعد تنازل الإمبراطور أكيهيتو، البالغ من العمر 85 عاماً، عن العرش، سيستلم ابنه ولي العهد الأمير ناروهينو العرش في الأول من مايو/ أيّار.

وقال وزير المالية الياباني، تارو أسو، في المؤتمر الصحفي الذي عُقد يوم الثلاثاء، إن "كل شخصية من الشخصيات الظاهرة على الورقة النقدية كان لها مساهمة بطريقة مختلفة".

وستصبح التصاميم الجديدة قيد التداول، وذلك إلى جانب الأوراق النقدية المحلية التي أُعيد تصميمها آخر مرة في العام 2004. ورغم أن وزارة المالية قد أعلنت عن طرح عملة جديدة بقيمة 500 ين في العام 2021، إلا أنه لن يُعاد تصميم عملة الألفين ين النادرة.

قد يعجــــبك أيضـــاً

نشر