شاحنة قديمة قد تباع بـ1.8 مليون دولار في مزاد علني.. ما السبب؟

ستايل
نشر
شاحنة قديمة قد تباع بـ1.8 مليون دولار في مزاد.. ما السبب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- ستُعرض شاحنة قديمة مغطاة برسومات فنان الجرافيتي الشهير "بانكسي" للبيع في مزاد هذا الشهر، ويعتقد باعة المزاد أنها قد تصل إلى 1.8 مليون دولار. فهل برأيك تستحق أن تُباع بهذا السعر؟

وبحسب دار المزادات "بونهامز"، تُعد شاحنة "فولفو"، من طراز FL6 لعام 1988، بمثابة "أكبر عمل فني لبانكسي"، إذ تبلغ المساحة المطلية على سطح الشاحنة 80 متراً مربعاً.

شاحنة قديمة قد تباع بـ1.8 مليون دولار في مزاد.. ما السبب

وأوضح دار "بونهامز" أن بانكسي بدأ العمل على طلاء المركبة، والتي قدمها المؤسس المشارك لسيرك "Turbozone" الدولي، لتكون لوحة للرسم، في عام 1999 بإسبانيا.

ثم استمر الفنان في طلاء الشاحنة لمدة أسبوعين إضافيين.

وتغطي الشاحنة بعضاً من التصميمات المميزة لـ"بانكسي"، وقد تنقلت الشاحنة بعد ذلك عبر أوروبا، وأمريكا الجنوبية مع السيرك.

وأشار دار "بونهامز" إلى أن التصاميم على جانب الشاحنة، التي يبلغ طولها 10.1 متر، تعد بمثابة "سجل رائع يوضح أن دعوات الفنان إلى إحداث الفوضى والتغيير الاجتماعي كانت بالفعل أساسية في عمله".

شاحنة قديمة قد تباع بـ1.8 مليون دولار في مزاد.. ما السبب

ومن بين الصور المرسومة على الشاحنة، هناك صورة ظلية لشخصية تضع مطرقة على التروس المعدنية، وخلفية لقرود طائرة، ونجوم باللون الأحمر مع كلمة "circus" عبر الطرف الخلفي للمركبة، كما تضم رسمة لمجموعة من الجنود خلال فرارها من مدفع.

وتحمل الشاحنة اسم "Turbo Zone Truck”، وهي معروضة بكتاب "بانكسي" لعام 2005 الذي يحمل عنوان "Wall and Piece".

وقال المدير العالمي لدار مزادات "بونهامز"، رالف تايلور، في بيان صحفي: "يمكن القول إن بانكسي هو أهم فنان ظهر منذ بداية الألفية الجديدة"، مضيفاً أن "الاهتمام لا يقع على الشاحنة نفسها بقدر ما يقع على اللوحة المرسومة على سطحها".

وتتوقع دار المزادات أن الشاحنة، والتي ستطرح للبيع في 14 سبتمبر/أيلول في مهرجان "Goodwood Revival" للسيارات في جنوب إنجلترا، أن تتراوح قيمتها ما بين مليون إلى 1.5 مليون جنيه إسترليني، أي ما يعادل 1.3 مليون دولار إلى 1.8 مليون دولار.

قد يعجــــبك أيضـــاً

نشر