أكثر من مليون زائر..معرض مصري يحطم الرقم القياسي في باريس

ستايل
نشر
معرض "توت عنخ امون"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تناقلت وسائل الأنباء العالمية والمحلية خبراً يفيد أن معرض "توت عنخ امون.. كنوز الفرعون"، الذي نُظم في العاصمة الفرنسية باريس، قد حطم الأرقام القياسية، من حيث الأكثر زيارة، في تاريخ تنظيم المعارض الثقافية بفرنسا، وذلك بحسب بيان نُشر على موقع وزارة الآثار المصرية.

معرض "توت عنخ امون"

وحتى اليوم، أفادت وزارة الآثار المصرية أنه بلغ عدد زوار المعرض، الذي يأخذ من قاعة "Grande Halle de La Villette" مقراً له، أكثر من مليون و300 ألف شخص، وذلك حسب التعداد الرسمي الأخير الصادر عن مسؤولي المعرض.

معرض "توت عنخ امون"

يُذكر أن المعرض قد افتتحه وزير الآثار المصري، خالد العناني، ووزير الثقافة الفرنسي، فرانك ريستيير في مارس/آذار الماضي. وبالطبع، سيزداد عدد الزوار مع مرور الوقت، حيث ستظل أبوابه مفتوحة حتى 22 سبتمبر/ أيلول 2019.

وأوضح موقع وزارة الآثار المصرية أن المعرض سيُنقل إلى العاصمة البريطانية، لندن، حيث سيفتتح أبوابه في أوائل شهر نوفمبر/ تشرين الثاني.

معرض "توت عنخ امون"

وبحسب ما نقله موقع قاعة "La Villette"، يحتفل هذا المعرض بالذكرى المئوية لاكتشاف عالم الآثار البريطاني، هوارد كارتر، قبر "توت عنخ امون"، حيث يحتضن أيضاً أكثر من 150 قطعة، سافرت 50 منها لأول مرة خارج مصر.

قد يعجــــبك أيضـــاً

نشر