ميغان ماركل ترتدي غطاء للرأس في زيارتها لأقدم مسجد بجنوب أفريقيا

ستايل
نشر
دقيقتين قراءة
ميغان ماركل

دبي، الإمارات العربية المتحدد (CNN)-- قد تكون رأيت دوقة ساسكس، ميغان ماركل، وهي ترتدي غطاء للرأس، خلال جولتها مع الأمير هاري، في جنوب أفريقيا.. فأين كانت وما سر هذه الصور؟

دوق ودوقة ساسكس

وخلال جولتهما الملكية، التي تستغرق 10 أيام، حرص دوق ودوقة ساسكس على زيارة المسجد الأول في مدينة كيب تاون، وهو يعد أول وأقدم مسجد في جنوب أفريقيا، حيث حظي الزوجان بفرصة النظر إلى أول مخطوطة معروفة للقرآن بأفريقيا.

وبحسب مجموعة صور نُشرت عبر حسابهما الرسمي على موقع "إنستغرام"، حرصت دوقة ساسكس على احترام قدسية المكان، وذلك من خلال ارتداء غطاء للرأس، وفستاناً طويلاً.

 

ونشر عدد من الأشخاص عبر موقع "تويتر" صور ماركل بغطاء الرأس، إذ غرد أحدهم: "أشعر أنها خليفة الأميرة ديانا، والدة الأمير هاري"، واصفاً إياها بـ"التواضع، والإنسانية، والجمال".

ويُشار إلى أن دوق ودوقة ساسكس قد احتفلا بيوم التراث، الذي يصادف عطلة عامة للمواطنين، في بو كيب بجنوب أفريقيا، وهو حي نابض بالحياة، وتنتشر فيه المنازل الملّونة.

وكتب الزوجان عبر حسابهما الرسمي على موقع "إنستغرام": "نحتفل اليوم بالتنوع الكبير في الثقافات، والمعتقدات، والتقاليد، التي تُشكل أمة موحدة أشبه بقوس القزح".

وأضاف الثنائي أن المنطقة "شهدت توتراً بين المجتمعات خلال السنوات القليلة الماضية. ورغم ذلك، استطاعت العادات، والطعام، والموسيقى جميعها أن تجمع بين الناس والاحتفال بالأمور التي توحد كل شخص منا".

دوق ودوقة ساسكس في جنوب أفريقيا

ويُذكر أن الجولة الملكية كانت مليئة بالنشاطات المختلفة حتى الآن، منها توجه الثنائي إلى بلدة نيانجا للقاء أعضاء مبادرة محلية، تسعى إلى تثقيف الأطفال حول حقوقهم، وتمكين الفتيات من خلال دروس الدفاع عن النفس. 

دوق ودوقة ساسكس في جنوب أفريقيا

وبعد أشهر من التخطيط، تركز هذه الجولة بشكل أساسي على المجتمع، وحقوق النساء، والفتيات، والصحة العقلية والبيئة، بالإضافة إلى فيروس العوز المناعي البشري الذي يؤدي إلى الإيدز.

 

 
 

 

 

قد يعجــــبك أيضـــاً

نشر