منها دبي وقطر..بريطاني يعكس أبرز المعالم السياحية بطريقة جديدة

ستايل
نشر
المصور البريطاني ريتش ماكور

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قد لا يُشبه هذا المصور الفوتوغرافي أي مصور آخر رأيته عبر موقع "إنستغرام". ورغم استخدامه لعدسة كاميرته حتى يُروّج للسياحة بشتى بلدان العالم، إلّا أن فنه يُعتبر عاملاً مهماً أيضاً في كل صورة يلتقطها.

وإذا قمت بزيارة حسابه الرسمي، الذي يزيد عدد متابعيه عن الـ400 ألف متابع، ستستمتع بلوحاته الفوتوغرافية الفنية، التي تجمع بين عنصري الفكاهة والإبداع.

وعلى سبيل المثال، ستجد امرأة مسنة تظهر التجاعيد على وجهها، وتقوم بحياكة برج ألبرت في لندن. ليس ذلك فحسب، وإنما ستندهش من وجود عامل يقطع إحدى جزر مالطا، بالمنشار.

غريب، أليس كذلك! ففي حديثه مع موقع CNN بالعربية، قال المصور البريطاني، ريتش ماكور: "أستوحي أعمالي من ثقافة البوب، والهندسة المعمارية، وطفولتي وأي شيء آخر يلهمني بفكرة معينة".

ولطالما أراد ماكور، وهو مؤسس حساب "Paperboyo"، أن ينجز عملاً لم يفعله أي شخص آخر.. وبأساليب وأفكار مختلفة، توصل الفوتوغرافي البريطاني أخيراً إلى فكرة استخدام القصاصات الفنية لتزيين أبرز المعالم السياحية.

وبعيداً عن معالم فرنسا، والنمسا، وآيسلندا، قرّر ماكور أن يضيف لمسته الفنية إلى مدينتي دبي وقطر، وذلك بسبب هندستهما المعمارية المميزة والمختلفة.

وبدوره، أوضح المصور البريطاني أنه "بسبب وجود مساحة أكبر في هذا الجزء من العالم، تبرز المباني أكثر، فهي ليست مخفية"، مضيفاً "هذا أمر رائع لأنه يمكن تقدير الهندسة المعمارية أكثر".

وفي مدينة دبي، على سبيل المثال، التقط ماكور صورة لبرج "كيان"، الذي يتميز بالتوائه، وأحضر معه "أطول مفتاح صوامل"، وذلك حسب ما جاء في تعليقه على الصورة.

وبعد أن يقضي وقتاً طويلاً للتوصل إلى أفكار جديدة، يحرص ماكور على تصميم القصاصات الفنية أولاً، ومن ثم رصد المعلم السياحي بعدسة كاميرته.

ورغم أن هذه العملية برمتها قد تستغرقه ساعات، بدءاً من تحديد الفكرة إلى وضع لمساته الأخيرة على الصورة، إلّا أن المصور البريطاني سعيد بعمله للغاية.

وبالطبع، لا يخل عمل ماكور من التحديات الإبداعية والجسدية أيضاً، منها تصوير المعالم السياحية في الوقت الصحيح، للحصول على الإضاءة المثالية. وحول ردة فعل متابعي ماكور، فغالباً ما يشعرون بالذهول، خاصة أن بعضهم لم ير مدينته بالطريقة التي يراها المصور البريطاني.

 

قد يعجــــبك أيضـــاً

نشر