حتى تغريدات "ترامب" لا يمكنها إنقاذ "تويتر"

حتى تغريدات "ترامب" لا يمكنها إنقاذ "تويتر"

تكنولوجيا
آخر تحديث السبت, 11 فبراير/شباط 2017; 12:22 (GMT +0400).
حتى تغريدات

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- حتى ورغم الانتباه الذي تتلقاه تويتر مع تغريدات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، المثيرة للجدل، إلا أنه يبدو وأن تويتر في مأزق.

إذ أعلنت شركة "تويتر" عن أرباح بلغت 717 مليون دولار للربع الرابع لتخذل توقعات "وال ستريت" وتزداد أرباحها بنسبة 1 في المائة فقط مقارنة بالربع ذاته العام الماضي.

الانخفاض بنمو الأرباح يعود لتراجع غي قطاع الإعلانات التجارية، بالأخص في الولايات المتحدة، حيث تراجع بنسبة 7 في المائة، فالشركة تجد صعوبة بالتنافس للحصول على الإعلانات التجارية وسط الخدمات المتسارعة الأخرى بالإنترنت.

كيف يجب على ترامب استخدام تويتر بطريقة صحيحة؟Play Overlay

كيف يجب على ترامب استخدام تويتر بطريقة صحيحة؟ 1:18

أما عدد المستخدمين فيبقى ثابتاً إذ بلغ 319 مليون مستخدم نشط في الربع الرابع، ليرتفع الرقم بمقدار مليونين فقط منذ الربع الثالث، وانخفض سعر السهم بمقدار 10 في المائة قبل بدء التداولات، الخميس، بعد الإعلان عن أرباح الشركة.

قد يهمك أيضاً.. رداء حمام ترامب يثير ضجة على الانترنت.. والسبب؟

وقال الشريك المؤسس والمدير التنفيذي للشركة، جاك دورس إن: "العالم بأكمله ينظر إلى تويتر، قد لا ننمو وفق لتوقعات الجميع، ولكن هنالك عامل واحد يستمر بالنمو ومضاهاة منافسينا، ألا وهو الوقع التي يحدثه تويتر وتأثيره،" في مكالمة جماعية مع محللين.

ورغم أن تأثير تويتر لا شك فيه، فتغريدة من ترامب يمكنها التأثير بأسهم الشركات (اقرأ الخبر: روبوت يجني المال من تغريدات ترامب "السلبية")

بل وحتى يمكن للتغريدات أن تظهر بعناوين الأخبار الرئيسية، إلا أن نجاح توتير المادي شكل تحدياً للشركة خلال طرحها للاكتتاب العام، في محاولة لإثبات الشركة قدرتها أمام المستثمرين والمعلنين بأنها متمكنة من النمو كخدمة إنترنت رئيسية. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حتى تغريدات ترامب لا يمكنها إنقاذ تويتر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/02/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech","tech:business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}