هذا التطبيق يعد بحمايتك من "الانتقام الإباحي"

هذا التطبيق يعد بحمايتك من "الانتقام الإباحي"

تكنولوجيا
آخر تحديث الخميس, 16 فبراير/شباط 2017; 12:00 (GMT +0400).
هذا التطبيق يعد بحمايتك من "الانتقام الإباحي"

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- يعد تطبيق جديد بأن يكون بمثابة اتفاق ما قبل الزواج فيما يخص مقاطع الفيديو الجنسية.

يريد تطبيق "Rumuki" (الذي يعني "مفتاح الغرفة" باللغة اليابانية) أن يحمي الناس من "الانتقام الإباحي"، عبر تتطلب الحصول على إذن صريح لتصوير وعرض التجارب الجنسية الحميمة. التطبيق هو من صنع مهندس البرمجيات البالغ من العمر 24 عاماً، ناثان كوت، الذي يشير إلى تطبيقه على أنه أداة لإدارة الحقوق الرقمية – لمقاطع الفيديو الجنسية.

الانتقام الإباحي: ظاهرة تصوير الشخص سرا لنشر صوره العارية انتقاما منهPlay Overlay

الانتقام الإباحي: ظاهرة تصوير الشخص سرا لنشر صوره العارية انتقاما منه 2:05

يشير مصطلح "الانتقام الإباحي" إلى تسجيل مواد إباحية دون إذن، وتوزيعها لأغراض تتراوح ما بين التشهير وكسب المال وابتزاز الضحايا لمزيد من المواد. وأحياناً يتم تصوير الفيديو أو الصور بالتراضي، لكنها تستخدم بعد انتهاء العلاقة لاحقاً لتدمير سمعة الشخص.

يمكن للأشخاص الذين يريدون تصوير فيديو جنسي تحميل تطبيق "Rumuki"، ثم عليهم تبادل "مفاتيح" الاتصال بهواتفهم، الأمر الذي يتطلب مسح رمز الاستجابة السريعة (QR code). يُعطى أحد الطرفين مفتاح التسجيل ما يمكنه من تصوير الفيديو، الذي يتم تشفيره خلال التسجيل. ويتم تخزين الملف على الهاتف.

لمشاهدة الفيديو، يجب أن يعطى الطرفين إذن التشغيل - شيء يمكن لأي من الطرفين إلغاءه في أي وقت - وهذا المفتاح يسمح بالعرض مرة واحدة وتنتهي صلاحيته تلقائياً بعد أسبوع واحد. يمكن أن يختار الشركاء حذف التسجيل في وقت لاحق إذا، على سبيل المثال، انتهت العلاقة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"LifeStyle_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هذا التطبيق يعد بحمايتك من الانتقام الإباحي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/02/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech","tech:lifestyle"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}