أمريكا تتهم ضابطين روسيين بالتورط في قرصنة 500 مليون حساب على "ياهو"

أمريكا تتهم ضابطين روسيين بقرصنة "ياهو"

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 15 مارس/آذار 2017; 11:49 (GMT +0400).
أمريكا تتهم ضابطين روسيين بقرصنة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- اتهمت وزارة العدل الأمريكية، الأربعاء، 4 أشخاص بينهم ضابطان روسيان، بقرصنة موقع "ياهو" واختراق 500 مليون حساب لمستخدمي الموقع في يناير عام 2014.

وأوضحت الوزارة أن الضابطين المتهمين يتبعان جهاز الأمن الاتحادي الروسي وهما ديمتري دوكوتشايف ومديره إيجور سوشتشين. وأضافت أن المتهمين الآخرين هما من الهاكرز المشهورين والمطلوبين في جرائم خاصة بالإنترنت وهما الروسي أليكسي بيلان، وكريم باراتوف المولود في قازاخستان ويحمل الجنسية الكندية.

وكانت شركة ياهو قد أعلنت في ديسمبر الماضي عن اختراق وقع في 2013 وأثر على مليار حساب، ولكنها لم تربط تلك الواقعة بالاختراق الذي حدث في 2014.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أمريكا تتهم ضابطين روسيين بالتورط في قرصنة 500 مليون حساب على ياهو","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/03/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech","tech:world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}