بـ 17 عدسة وبسعر 17 ألف دولار.. هذه كاميرا "VR" من غوغل

تكنولوجيا
نشر
بـ 17 عدسة وبسعر 17 ألف دولار.. هذه كاميرا "VR" من غوغل
01:11
اذهب في رحلة خيالية مع خواص "Google Earth الجديدة

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت شركة " غوغل"، الإثنين، عن كاميرا الواقع الافتراضي الجديدة "YI Halo" على منصتها "Jump".

الكاميرا تحوي 17 عدسة ويبلغ سعرها 17 ألف دولار، ويمكنها التصوير بوضوح "4K" بجميع الكاميرات في الوقت ذاته، وتعمل برمجية "Jump" على ربط المقاطع المنفصلة لتطوير فيديو واحد بـ 360 درجة ويتواكب مع تقنيات الواقع الافتراضي.

وأتى إعلان الشركة بعد أقل من أسبوع عل إعلان "فيسبوك" عن خطتها لتطوير كاميرتين للواقع الافتراضي، الأولى بدرجة تقريب "x24" والأخرى "x6".

قد يهمك.. اختر منزلك الجديد عبر الحقيقة الافتراضية

01:21
"فيسبوك" ينقل المستخدمين للعالم الافتراضي

والسبب من وراء تزايد اهتمام شركات التكنولوجيا في تصنيع معدات ثمينة لسوق المصوّرين المحترفين، يكمن بأنها ترغب أن يتزايد الاهتمام لشراء نظارات الواقع الافتراضي، ولتحقيق ذلك يجب توفير محتوى مناسب لما يبحث عنه هذا الجمهور.

وقد عمل قطاع التكنولوجيا على تشجيع السوق لشراء معدات الواقع الافتراضي، مثل "Oculus" التابعة لفيسبوك و"Gear VR" لسامسونغ و"PlayStation VR" لسوني، كما أن غوغل قدمت نظارتين بتكلفة منخفضة "Cardboard" و"Google Daydream View"، لكن الجمهور لا يزال بحاجة إلى المزيد من المحتوى لعرضه عبر هذه المعدات.

و.. مصابون بالشلل يتحسنون باستخدام تقنية الواقع الافتراضي

بـ 17 عدسة وبسعر 17 ألف دولار.. هذه كاميرا "VR" من غوغل

وتبدو "YI Halo" كغيرها من كاميرات الواقع الافتراضي الأخرى، إذ تتكون من مجموعة من الكاميرات المرتبطة ببعضها على شكل حلقة وتتوجها كاميرا رأسية، وتزن 8 باوند (3.6 كيلوغرام).

ولتشجيع المزيد من المستخدمين على توظيف الكاميرا لتوفير المحتوى، ستطلق "غوغل" برنامج "Jump Start" حيث سيتاح لصنّاع الأفلام تقديم طلبات مجانية للحصول على الكاميرا واستخدام برنامج "Jump" بالتصوير. 

نشر