هل ستنقل "أوبر" زبائنها بأجواء دبي عام 2020؟

تكنولوجيا
نشر
هل ستنقل "أوبر" زبائنها بأجواء دبي عام 2020؟
01:02
“السيارة الطائرة “ لم تعد حلماً.. شاهدها على أرض الواقع

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- يبدو وأن شركة "أوبر" لن تكتفي بتزويد خدمات النقل البري بعد الآن، إذ تنوي نقل زبائنها في الأجواء مستقبلاً.

إذ أعلنت الشركة التكنولوجية، الثلاثاء، خلال مؤتمرها بعنوان "Elevate Summit" بأنها ستتشارك مع عدة مدن، من بينها دبي ودالاس، لتطوير شبكة من السيارات الطائرة بحلول عام 2020، كما أعلنت "أوبر" عن تعاونها مع شركتين للطيران لتطوير سيارة طائرة.

قد يهمك.. الخيال أصبح حقيقة.. هل تحلم بسيارة من "ترانسفورمرز"؟

وتؤمن "أوبر" إلى أن استثمارها في مجال السيارات الطائرة يعد عاملاً ضرورياً لحماية أعمالها مستقبلاً، لتتوقع انطلاق عمليات كاملة بأسطول من السيارات الطائرة بحلول عام 2023.

هل ستنقل "أوبر" زبائنها بأجواء دبي عام 2020؟

وأضاف مدير المنتجات بشركة "أوبر"، جيف هولدين، الثلاثاء، قوله: "إن لم تعمل على زراعة البذور لما سيأتي من 5-10 أعوام، فإن شركتك ستختفي خلال 5 - 10 أعوام."

كما تستثمر "أوبر" حالياً وبشكل مكثّف في مجال السيارات بتكنولوجيا القيادة الذاتية، لتحرص على ألا تؤثر هذه السيارات بأعمالها مستقبلاً.

و.. "إيرباص" تكشف عن "التاكسي الطائرة"

وتتوقع "أوبر" أن يصبح الطيران جزءاً من حياتنا اليومية، مضيفة بأن أسعار السيارات المحلّقة ستتقارب مع أسعار خدمة "Uberx"، وقد تحدث هذه الخدمة الطائرة فرقاً هائلاً في المناطق التي يكثر بها الازدحام المروري.

لكن التكنولوجيا لا تزال بانتظار المزيد من التطوير والتأكيد، ولا تزال هنالك العديد من التحديات لضمان سلامة وتحديد كلفتها، هذا عدا عن القوانين والتشريعات التي ستطوف حول استخدام تلك السيارات. 

هل ستنقل "أوبر" زبائنها بأجواء دبي عام 2020؟
نشر