دونالد ترامب يؤسس مجلساً للتكنولوجيا

دونالد ترامب يؤسس مجلساً للتكنولوجيا

تكنولوجيا
آخر تحديث الثلاثاء, 02 مايو/أيار 2017; 05:16 (GMT +0400).
دونالد ترامب يؤسس مجلساً للتكنولوجيا

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- يستمر دونالد ترامب في محاولاته للتقرّب من منطقة "سيليكون فالي" المختصّة بالتكنولوجيا.

إذ أعلن البيت الأبيض، الإثنين، بأن الرئيس الأمريكي وقع أمراً رئاسياً، الجمعة، بتأسيس "المجلس الأمريكي للتكنولوجيا" لمساعدة الحكومة في "تغيير وتحديث" خدماتها الرقمية.

قد يهمك.. ترامب يعول على استثمارات كبيرة في التكنولوجيا من الإمارات والسعودية

وسيندرج المجلس تحت مكتب البيت الأبيض للابتكارات الأمريكية، والذي يترأسه صهر ترامب، جاريد كوشنر، وفقاً لما أكده مصدر بالبيت الأبيض لـ"CNN".

شرب البولPlay Overlay

ترامب لويتسون عن شرب البول: “أفضل لك وليس لي”  0:11

ووفقاً للأمر الرئاسي فإن الإدارة الأمريكية ستتابع المواهب التكنولوجية القادمة من "سيليكون فالي" للمشاركة بقمة في يونيو/حزيران ليمنحوا خبراتهم وأفكارهم للمجلس، وفقاً لموقع "Axios" الذي نقل الخبر أولاً.

و.. روبوت يجني المال من تغريدات ترامب "السلبية"

وقد حظي ترامب بعلاقات متأرجحة مع أبرز الأسماء في "سيليكون فالي" منذ توليه الرئاسة، التي بدأها بأمر رئاسي لحظر السفر إلى أمريكا لحاملي الجنسيات من بعض الدول، وهذا ما دفع باستنكار كبير في القطاع التكنولوجي، وبالأخص من قبل المدير التنفيذي لشركة "أوبر" ترافيس كالانيك، الذي انسحب من مجلس آخر مخصص للأعمال بسبب هذا الحظر، وقبل انعقاد الجلسة الأولى. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Tech_branding","friendly_name":"دونالد ترامب يؤسس مجلساً للتكنولوجيا ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/05/02","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}