إليكم ما يمكن توقعه بهاتف "آيفون 8" القادم

إليكم ما يمكن توقعه بهاتف "آيفون 8" القادم

اخترنا لكم
آخر تحديث الأربعاء, 03 مايو/أيار 2017; 01:58 (GMT +0400).
0:58

مايكروسوفت تكشف عن لابتوب “سيرفيس” الجديد

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- في كل عام تبدأ الشائعات حول الإضافات التي ستقدّمها شركة "آبل" في هواتف "آيفون" الجديدة، إليكم ما يمكنكم توقّعه في هاتف الشركة القادم.. "آيفون 8" 

 ويبدو أن المدير التنفيذي للشركة، تيم كوك، ليس متشجّعاً تجاه تحمّس الناس لهذا الهاتف، بالأخص عندما ألقى باللوم على انخفاض مبيعات "آيفون" بسبب الشائعات المتناقلة حول الهواتف المقبِلة.

هل تعرف.. ما هي كلفة صناعة آيفون 7؟

 إذ يتوقع أن تطلق "آبل" هاتفاً مثيراً للاهتمام بالتزامن مع الذكرى العاشرة لإطلاق أول هاتف ذكي لها، ما دفع بمحبي الشركة إلى تأخير شراء هاتف جديد بانتظار الهاتف القادم، فلن يقوم أحد بدفع حوالي 800 دولار أمريكي لهاتف قد يصبح "قديماً" بالمعنى الاجتماعي خلال أشهر فقط.

وكالعادة التفاصيل المنشورة حول هواتف الشركة ضئيلة، لكن هذا ما يمكننا توقعه كي تصل الشركة لتوقعات المستخدمين بهاتفها الجديد:

اسم جديد

 عرفت الشركة إلى الآن بإعلانها عن هاتف جديد في سبتمبر/أيلول كل عام، ففي العام الماضي قدمت الشركة "آيفون 7"، ويتوقع أن تصدر خلال هذا الخريف هاتف "آيفون 7S"، لكن التحديثات السابقة لا تبشّر بوجود تغيير جذري.

سامسونغ تكشف عن هاتفيها الجديدين غالكسي S8 وS8+Play Overlay

سامسونغ تكشف عن هاتفيها الجديدين غالكسي S8 وS8+ 0:57

 وقد تقفز الشركة إلى تقديم هاتف "آيفون 8" أو قد تقدّم الهاتف باسم جديد مثل "آيفون برو" أو "آيفون إكس"، وقد يعني تقديم هاتف جديد إلى سلسلة الهواتف الموجودة بالأصل أن يزيد سعره، وقد يبلغ ألف دولار أمريكي.

 هل سنرى شاشة فقط؟

 لا شك بأن الأزرار الملموسة أصبحت موضة قديمة، وهذا ما نراه بهاتف "سامسونغ غالاكسي S8"، وقد يحوي هاتف "آيفون" الجديد مزايا تتعدى شاشة اللمس في واجهته الأمامية، وهذا قد يعني انعدام زر الصفحة الرئيسية أو "home button" وهذا ما رأينا تمهيداً له بالتغيير الواقع على الهاتف الأخير الذي قدمته الشركة.

 وهنالك إشاعات بأن الشركة ستنتقل من شاشة "LED" إلى شاشات "OLED"، فوفقاً لفهرس "Nikkei" التجاري، فإن الشركة قامت بشراء 70 مليون لوحة لشاشات "OLED" هذا العام.

 العيون ستستبدل الحاجة إلى الأصابع

 يعمل الزر الرئيسي أيضاً على مسح بصمات الأصابع لفك قفل الهاتف، ومع توقع قدوم شاشة أكبر، فإن الشركة قد تستعيض عن هذه الميزة بمؤشرات حيوية أخرى للتحقق من هوية المستخدمين، مثل بصمة العين أو مسح الوجه، وفقاً للمحلل من شركة KGI" مينغ تشي كوو.

قد يهمك.. كيف تطور الآيفون خلال عشر سنوات؟

 تصميم الجهاز

 قد يخضع الشكل الخارجي للجهاز إلى تعديلات بسيطة بالتصميم، فبالإضافة إلى الواجهة الزجاجية في الأمام قد تعمل الشركة إلى إضافة زجاج في الجزء الخلفي، لرفع درجة تحطيم الجهاز في حال إسقاطك له!

 وهنالك احتمال مطروح باستخدام الشركة لجوانب أقل حدة والتفافاً، أو مواد أخرى مثل الفولاذ المقاوم للصدأ.   

 وداعاً للأسلاك

 قبل عدة سنوات بدأت الشركات بمحاولة التخلص من الأسلاك نهائياً، لكن التكنولوجيا لا تزال غير جاهزة بعد، ويشاع بأن "آبل" بدأت العمل على تقديم الشحن اللاسلكي في هاتفها الجديد، في العام الماضي نقلت "Bloomberg" تقريراً أفادت به بأن "آبل" ستعمل على شحن هواتفها بالهواء، لكن وفقاً لموقع "MacRumors" فإن الشركة ستعمل على الشحن اللاسلكي الذي يتطلب لمس الهاتف لجهاز الشحن مباشرة.. (اقرأ.. هل سنتمكن من شحن هاتف الآيفون الجديد لاسلكياً؟)

 المزيد من دراما المداخل

 قامت "آبل" بالتخلص من مدخل سماعات الأذن في هاتف "آيفون 7"، ما دفع الناس لاستخدام السماعات الملائمة للمدخل المخصص للشحن، وتوظيف إما سماعات "Airpods" أو استخدام الوصلة لاستعمال السماعات القديمة، ليس من المرجّح أن تقوم "آبل" بإعادة المدخل القديم، كما أن الفرص قليلة باستخدامها لمدخل "USB-C" الرائج بين الهواتف الذكية اليوم.

و.. تخيلوا بأن آبل لم تغير تصميم الآيفون.. كان ليبدو هكذا!

 ميزات متوقّعة

 يتوقع أن تقدم الشركة تحديثات متوقعة، فسنتوقع سرعات أكبر لوحدات المعالجة، ووزناً أخف وهاتفاً أقل سمكاً، التركيز على جودة البطارية ومدة شحنها لم يتغيّر كثيراً خلال السنوات الماضي، ويتوقع أن تعلن الشركة عن نظام تشغيل "iOS 11" في مؤتمر "Apple’s developer" هذا الصيف. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إليكم ما يمكن توقعه بهاتف آيفون 8 القادم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/05/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"2","video_player_type":""}