لماذا يظهر هذا التطبيق تماثيل افتراضية؟

تكنولوجيا
نشر
لماذا يظهر هذا التطبيق تماثيل افتراضية؟

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أطلقت شركة التسويق "Y&R" حملة جديدة باسم "The Whole Story Project" هذا الأسبوع، الحملة أتت عبر تطبيق يسمح للمستخدمين برؤية تماثيل افتراضية لنساء تركن بصماتهن عبر التاريخ إلى جانب التماثيل الواقعية المنصوبة لرجال مشهورين.

ويستخدم التطبيق الواقع المدمج إلى جانب تقنية تحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية لمعرفة مواقع التماثيل الافتراضية، وتقديم نبذة عن إنجازات كلن منهن، ويجب على المستخدم أن يزور الموقع لتمثال أحد الشخصيات من الذكور لرؤية تمثال المرأة المذكورة إلى جانبه.

قد يهمك.. هذه لعبة "البوكيمون الجديدة.. هل تشبه اللعبة الشهيرة ذاتها؟

وقالت رئيسة قسم الإبداع بشركة "Y&R"، ليزلي سيمز: "إنه ليس بالأمر المفاجئ بأنه وفي أي اتجاه نظرنا وفي كل مدينة تقريباً فإنه سنلاحظ بأن معظم التماثيل المعروضة في المساحات العامة تخص رجالاً، وقلة من التماثيل المعروضة لنساء يكن في الغالب من الخيال."

ورغم أن الأمم المتحدة ومنظمات مثل "Girls Scouts" للكشافة تعمل من أجل موازنة ما يظهر من تماثيل للجنسين، إلا أن سيمز تؤكد بأن وضع العديد من التماثيل التي تظهر النساء قد تستغرق الكثير من الوقت وبكلفة قد تبلغ ملايين الدولارات.

المشروع معروض الآن أمام العامة، ويمكن رؤية التماثيل الافتراضية في نيويورك وواشنطن العاصمة و"ماونت راشمور" في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى مدن أوروبية مثل لندن وبراغ وميلان ورموا.

و.. "360VUZ".. تطبيق يجمع ما بين "سناب تشات" والواقع الافتراضي 

التطبيق اسمه "The Whole Story" ويمكن تحميله مجاناً عبر أنظمة تشغيل "iOS" و"أندرويد"، كما يمكن مشاركة الصور عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

كما يشجع المشروع مطوّري البرمجيات والمصمّمين حول العالم لبناء التماثيل الافتراضية ووضعها في مدنهم، يمكن تحميل الصور النماذج بالأبعاد الثلاثية لتماثيل النساء الشهيرات عبر موقع "thewholestoryproject.com".  

نشر