"غوغل" ستتوقف عن قراءة بريدك لاقتراح الإعلانات

"غوغل" ستوقف قراءة بريدك لاقتراح الإعلانات

تكنولوجيا
آخر تحديث السبت, 24 يونيو/حزيران 2017; 07:20 (GMT +0400).
"غوغل" ستتوقف عن قراءة بريدك لاقتراح الإعلانات

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- سيواجه تطبيق البريد الإلكتروني التابع لشركة "غوغل" المعروف باسم "Gmail" تغييراً كبيراً، وفقاً لما ذكرته الشركة في مدونة لها، الجمعة.

إذ لن تتمكن "غوغل" من مسح البريد الإلكتروني للمستخدمين، لتقدم لهم محتوى إعلاني مطابق لاهتماماتهم، وقد انتقد الداعون للخصوصية ممارسات "غوغل" باستخدام البريد الإلكتروني لتقييم الإعلانات المناسبة لجمهور معين.

قد يهمك.. إعلانات "غوغل".. قريبا على ثلاجتك وسيارتك ونظاراتك

وتأتي هذه الخطوة المماثلة لخدمة " G Suite Gmail" المخصّصة للأعمال، والتي لا تعمل على مسح البريد الإلكتروني للحصول على إعلانات مشخّصة، لكن الخدمة المجانية أيضاً "Gmail" أصبحت خالية أيضاً من هذا المسح.

أيضاً.. "غوغل" تتعرض لانتقادات لظهور إعلانات مرافقة لفيديوهات داعية للكراهية

لكن هذا لن يعني بأنك لن ترى إعلانات مختارة وفقاً لاهتماماتك، بل أن "غوغل" ستلجأ إلى مصادر أخرى للحصول على هذه المعلومات، فعلى سبيل المثال، تلجأ "غوغل" إلى أنواع مقاطع الفيديو التي يحضرها المستخدمون عبر "يوتيوب".

وليس من الواضح نوعية المعلومات التي تستخدمها "غوغل" للإعلانات التي تختارها عبر خدماتها المختلفة، لكن الشركة أكدت في الوقت ذاته بأنها ستحلّل الرسائل الإلكترونية لأسباب لا تتضمنها الإعلانات، من ضمنها المسح للكشف عن البرمجيات الخبيثة، وفقاً لشروط الخدمة التي ذكرتها الشركة في مدونتها. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"غوغل ستتوقف عن قراءة بريدك لاقتراح الإعلانات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/06/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}