هل ستمنع فيسبوك المحتالين من سرقة هوياتكم؟

هل ستمنع فيسبوك المحتالين من سرقة هوياتكم؟

تكنولوجيا
آخر تحديث يوم الاثنين, 26 يونيو/حزيران 2017; 03:34 (GMT +0400).
هل ستمنع فيسبوك المحتالين من سرقة هوياتكم؟

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- يخطط موقع "فيسبوك" للقضاء على المحتالين عبر منصته.

إذ أطلقت الشركة خاصية تجريبية في الهند لإيقاف سرقة الهويات، وتوفر الأداة الجديدة للمستخدمين مساحة أكبر لاختيار الأشخاص الذين يتاح لهم حفظ صور حسابهم وإعادة نشرها عبر حساباتهم.

ورغم أن تزوير الحسابات بأسماء مستخدمين وبالذات تواجه معضلة كبيرة، فبعض النساء في الهند لا يشاركن صورهن خوفاً من تلاعب أحدهم بها، وفقاً لما ذكرته شركة "فيسبوك".

زوكربيرغ يكشف لـCNN مهمة فيسبوك الجديدة بالعالمPlay Overlay

زوكربيرغ يكشف لشبكتنا مهمة فيسبوك الجديدة بالعالم 2:36

وسيتمكن المستخدمون في الهند قريباً من إضافة خاصية أمان على صورهم عبر فيسبوك، وعند تفعيلها سيضاف إطار أزرق حول الصورة، ولن يتمكن الآخرون من تنزيل الصورة أو مشاركتها أو إرسالها لمستخدم آخر عبر خدمة الرسائل.

وتعمل "فيسبوك" أيضاً على إضافة تصميم إلى صور الحسابات، إذ أشارت الشركة بأن احتمال تنزيل صورة تحوي تصميماً تتضاءل بنسبة 75 في المائة.

وسيمنع مستخدمو أنظمة تشغيل "أندرويد" من التقاط صورة ثابتة، وهذا ما يمكن أن يحصل في حال منع تنزيل الصورة، وليس من الواضح بعد إن كانت ستضاف الخاصية ذاتها لمستخدمي أنظمة تشغيل "iOS". 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هل ستمنع فيسبوك المحتالين من سرقة هوياتكم؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/06/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}