حياة مؤسس شركة "آبل" تتحول لأوبرا

تكنولوجيا
نشر
حياة مؤسس شركة "آبل" تتحول لأوبرا

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- لا شك بأن حياة مؤسس شركة "آبل"، ستيف جوبز، مثيرة للاهتمام، لدرجة أنها قد تحولت اليوم إلى مسرحية أوبرا.

وستفتتح مساء السبت مسرحية "The (R)evolution of Steve Jobs" في أوبرا "سانتا فيه" التي تعتبر موطناً لأكبر مهرجانات الأوبرا خلال الصيف في الولايات المتحدة.

حياة مؤسس شركة "آبل" تتحول لأوبرا

وتناقش المسرحية النقاط الأساسية في حياة ستيف جوبز، بدءاً باختبار المنتجات الأولية مع شريكه ستيف وزنياك، وحتى إطلاق النسخة الأولى من هاتف "آيفون" وحتى يوم زواجه بلورين باويل.

واستوحيت نصوص المسرحية مما كتب عن حياة المؤسس الراحل لآبل، ممزوجة بتوقعات عن حياته الشخصية، وسيستمر عرض المسرحية لغاية 26 أغسطس/آب.

حياة مؤسس شركة "آبل" تتحول لأوبرا

وتتسم المسرحية بوجود تقنيات رفيعة المستوى، من بينها نغمات طوّرها المنتج الموسيقي مايسون بايتس، والتي تحوي أصوات مشابهة لتلك التي أصدرتها النسخ الأولية لكمبيوترات ماكنتوش، ولا يحوي نص المسرحية على كلمات "آبل" أو "آيفون" بل تستخدم كلمات أخرى مثل "الجهاز الأول" للإشارة إلى هاتف الشركة الذكي، وذلك بسبب حقوق الملكية.

وعملت دار الأوبرا مع شركة "59 Productions" التي عملت على تصميم العرض الضوئي الشهير على دار الأوبرا في مدينة سيدني الأسترالية، شاهد الفيديو: 

00:42
أضواء مسرح الأوبرا في سيدني لوحة ليلية تخطف الأبصار

 

نشر