قراصنة يهددون معلومات كازينو بحوض سمك ذكي

قراصنة يهددون معلومات كازينو بحوض سمك ذكي

تكنولوجيا
آخر تحديث الأحد, 23 يوليو/تموز 2017; 12:06 (GMT +0400).
2:54

برنامج احتجز نصف مليون جهاز رهينة حول العالم.. محمد أمين حاسبيني ليشرح لنا عن البرنامج الخبيث "WannaCry"

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- معظمنا يخشى من الرسائل الخبيثة المزوّدة بالفيروسات، والتي قد تأتي بطرق مختلفة، ولكن ما لن يخطر ببالكم هو استخدام حوض سمك ذكي لتهديد المعلومات.

إذ حاول قراصنة سرقة معلومات من كازينو بأمريكا الشمالية باستخدام حوض سمك متّصل بالإنترنت، وفقاً لتقرير صادر عن شركة الأمن الإلكتروني "Darktrace".

ورغم وجود الاحتياطات الأمنية على الحوض، غلا أن القراصنة تمكنوا من اختراق الحوض وإرسال المعلومات إلى فنلندا قبل اكتشاف الهجوم وإيقافه.

قد يهمك.. قراصنة يستخدمون بيانات شخصية بعد 9 دقائق من نشرها!

وقال المحلل وخبير الأمن الإلكتروني في "Darktrace"، جاستن فيير: "أحدهم استخدم حوض السمك للدخول إلى الشبكة وعندما تمكنوا من اختراق الحوض عثروا على ثغرات أخرى وتحركوا حرفياً لمواقع أخرى داخل الشبكة."

ومع ازدياد انتشار الأدوات المرتبطة والمعدات المتصلة بالإنترنت تكثر معها الطرق التي يمكن لها للمجرمين الدخول إلى الشبكات واستغلال الأجهزة غير الآمنة، فعلى سبيل المثال كان حوض السمك متصلاً بالإنترنت، لإطعام السمك وتوفير بيئة نظيفة لها، لكنه تحول إلى حلقة ضعيفة سمحت للقراصنة بالدخول إلى شبكة الكازينو.

أيضاً.. احذر من صرافك الآلي.. فقد يكون هدفاً للقراصنة!

ويتم الكشف عن الهجمات عندما تتنبه الشبكة إلى دخول جهاز من خارجها واتصاله بها وإرساله لمعلومات إلى جهات غير موثّقة.

ففي مثال آخر تمكن قراصنة من اختراق شبكات إنترنت غير محمية من خلال ألواح ذكية للرسم بهجوم يعرف باسم "حجب الخدمة"، حيث تستخدم الثغرات بالإنترنت لزيادة أعداد الزيارات لبعض المواقع ورفع الضغط على خوادمها، ما قد يتسبب بتعطيلها. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قراصنة يهددون معلومات كازينو بحوض سمك ذكي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}