فيسبوك تعتزم إطلاق منصة للفيديو وتتغلل مزيدا بسوق يسيطر عليه يوتيوب

فيسبوك بصدد إطلاق منصة للفيديو ومنافسة يوتيوب

تكنولوجيا
آخر تحديث الخميس, 10 اغسطس/آب 2017; 03:34 (GMT +0400).
فيسبوك تعتزم إطلاق منصة للفيديو وتتغلل مزيدا بسوق يسيطر عليه يوتيوب

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— تعتزم شركة فيسبوك، عملاق مواقع التواصل الاجتماعي، إطلاق منصة لمقاطع الفيديو، على غرار تلك التي يقدمها موقع يوتيوب، في خطوة يراها محللون على أنها رفع وتيرة المنافسة مع غوغل.

CNNPlay Overlay

منذ تأسيسها.. هكذا بلغت "فيسبوك" حاجز الملياري مستخدم 0:56

وتطلق فيسبوك خدمتها الجديدة التي أطلقت عليها اسم "ووتش" الأسبوع الجاري وفقا للمتحدث باسم الشركة في تصريح لـCNN، حيث أكد على أن هذا الإطلاق سيبدأ "كاختبار محدود،" ولعدد معين من المستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية قبل إطلاقه على المستوى العالمي.

وستتضمن خاصية الفيديو هذه بعض الأحداث والبرامج المباشرة التي تنتجها الشركة في حين سيتم بث برامج أخرى ستنتجها شركاء فيديو آخرين مثل ناشونال جيوغرافيك وتايم وناسا واتحاد رابطة كرة السلة الأمريكية أو ما يُعرف بـ"NBA."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فيسبوك تعتزم إطلاق منصة للفيديو وتتغلل مزيدا بسوق يسيطر عليه يوتيوب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}