هل ستتمكن سيارات الشرطة المستقبلية من تحديد المشتبه بهم وحدها؟

تكنولوجيا
نشر
هل ستتمكن سيارات الشرطة المستقبلية من تحديد المشتبه بهم وحدها؟
01:09
إشارات مرورية ذكية للمشاة في دبي

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قد تتمكن سيارات الشرطة يوماً من أن تسبق عناصر الأمن الجالسين خلف مقودها في تحديد المشتبه بهم.

إذ أعلنت شركة "Coban Technologies" الأمريكية والمتخصصة ببيع الكاميرات المخصصة لسيارات الشرطة، بأنها ستقدم هذا الأسبوع كاميرا ستوظّف الذكاء الاصطناعي لتحديد هوية الأشخاص وطبيعة الأجسام التي تلقطها عدساتها، بدءاً من الأشخاص ووصولاً إلى المركبات والأسلحة.

شاهد.. هذه التكنولوجيا تكشف الكذب من خلال عينيك

ورغم أن الخصائص التي توفرها الكاميرا لا تزال محدودة بعض الشيء، إلا أن التكنولوجيا التي تجسّدها الكاميرا بحد ذاتها قد تسمح للسلطات الأمنية باللجوء إلى التقنيات المتطوّرة لتحسين البيانات المستمدّة من مقاطع الفيديو.

هل ستتمكن سيارات الشرطة المستقبلية من تحديد المشتبه بهم وحدها؟

وسيتاح لأطراف أخرى العمل على تطوير البرمجيات المتعلّقة بهذه الكاميرا، كبرنامج متخصّصٍ في التعرف على الأسلحة مثلاً

وتخضع الكاميرا حالياً لفترة تجريبية في الدائرة التكنولوجية التابع لقسم شرطة لوس أنجلوس، ويعمل القائمون على تطوير التكنولوجيا بحيث تحلل الإشارات المرورية وتساعد على تدريب عناصر الشرطة بشكل أفضل، كما أشار المسؤولون في الدائرة إلى احتمالية إضافة خاصية التعرف على الوجوه، والتي قد يتشكل التحدي بإضافتها صعوبة إظهار الوجوه للتعرف على هوية المشتبه بهم عبر الكاميرات المركّبة في مقدمات السيارات.  

أيضاً.. الصين تخطط لبناء قطاع للذكاء الاصطناعي بقيمة 150$ مليار

وصممت كاميرات شركة "Coban" بحيث تعمل مع ست كاميرات، ما سيتيح لدوائر الشرطة فرصة إضافة كاميرات بـ 360 درجة لتسهيل احتمالات التعرف على الوجوه، مقارنة بصعوبة فعل ذلك مع الكاميرات الموجودة حالياً والتي تصور من زاوية واحدة فقط. 

نشر