تود طلب آيفون إكس مبكراً؟ سيتوجب عليك الانتظار لستة أسابيع

تود طلب آيفون إكس مبكراً؟ انتظر لستة أسابيع

تكنولوجيا
آخر تحديث الأحد, 29 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 02:54 (GMT +0400).
1:19

هذا هو الآيفون الذي يمكنك شراؤه مقابل ألف دولار أمريكي! 

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- إن أردت الحصول على هاتف "آيفون إكس" خلال إصداره في الثالث من نوفمبر/تشرين ثاني المقبل، سيتوجب عليك الاستيقاظ مبكراً والانتظار أمام أحد متاجر شركة آبل.

أو يمكنك دفع ثلاثة آلاف دولار عبر موقع التجارة الإلكترونية "eBay" لشراء جهاز من أحد المحظوظين الذين تمكنوا من تسجيل طلباتهم المسبقة قبل نفاذ الكمية.

فرغم أن "آبل" فتحت المبيعات المبكّرة للهاتف الذي يبلغ سعره 999 دولار، إلا أن بعض الشكاوى وردت لوجود أعطال تقنية عبر تويتر، نصت على أن آبل لم تتمكن من الاتصال بشركات شحن الجهاز، إلا أن الهاتف المطلوب قد تم حجزه.

أيضاً.. هل تقنية التعرف على الوجه بهاتف "iPhone X" آمنة؟

فقد بيعت الشحنة الأولية من الجهاز لتنفذ الكمية بالكامل خلال 15 دقيقة، وسيتوجب على البعض الانتظار لأسبوعين أو ثلاثة، وبعد يوم الجمعة امتدت فترة الانتظار لخمسة أو ستة أسابيع.

كم هي تكلفة صنع هاتف آيفون الجديد؟Play Overlay

كم هي تكلفة صنع هاتف آيفون الجديد؟ 0:50

ولم يتضح فيما إن كانت فترة الانتظار الطويلة بسبب الطلب العالي غير المعتاد على الهاتف الجديد أم مشكلة في توفر الكمية المناسبة للطلبات، وأشار المحلل في شركة "KGI Securities" مينغ تشي كو سابقاً إلى أن الشركة ستصنع ما بين 2 -3 ملايين جهاز ليوم إطلاقه في الأسواق.

و.. نظرة أولى داخل مسرح ستيف جوبز الجديد

وأضاف متحدّث باسم "آبل" في بيان رسمي قوله: "نحن ندرك الاستجابة الأولية للجهاز، ومدى الطلب القياسي عليه، وسنعمل على توفير هذا المنتج الثوري بيدي كل زبون يود الحصول عليه، وبأسرع شكل ممكن."

وستواصل الشركة استقبالها للطلبات المسبقة، وستبدأ الطلبات في المحال التجارية في الثالث من نوفمبر/تشرين ثاني، يمكنك شراء "آيفون إكس" من محال "آبل" لكن طوابير الانتظار ستكون أقصر لدى المحال الجارية الأخرى.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تود طلب آيفون إكس مبكراً؟ سيتوجب عليك الانتظار لستة أسابيع","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"2","video_player_type":""}