تحديث "آبل" الأخير يتضمن المئات من رموز الإيموجي الجديدة

تحديث "آبل" يوفر المئات من الإيموجي الجديدة

تكنولوجيا
آخر تحديث الأربعاء, 01 نوفمبر/تشرين الثاني 2017; 06:37 (GMT +0400).
تحديث "آبل" الأخير يتضمن المئات من رموز الإيموجي الجديدة

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- وأخيراً، أطلقت شركة "آبل" رموز الإيموجي المنتظرة.

وأطلقت الشركة مئات الرموز، من بينها الإيموجي محايدة الجنس وامرأة محجبة ضمن التحديث الأخير "iOS 1.11"، على أجهزة "آيفون" و"آيباد".

تعرفوا على السعودية التي قدّمت الحجاب إلى عالم الإيموجي

وتقوم الشركات الكبرى مثل "آبل" و"غوغل" بإضافة لمساتها الخاصة على الرموز التي تحظى بموافقة مجلس " Unicode Consortium" وعي منظمة غير ربحية تضع معايير عالمية للإيموجي، لهذا تختلف الرموز بين أجهزة "آبل" وتلك المشغّلة بأنظمة الأندرويد.

اضحكوا.. أو ابكوا.. فهذا يوم الإيموجي العالمي!Play Overlay

اضحكوا.. أو ابكوا.. فهذا يوم الإيموجي العالمي! 0:58

وخلال الأيام الماضية، أثار رمز إيموجي قدمته "غوغل" جدلاً عبر وسائل التواصل الاجتماعي، اقرأ المزيد عبر هذا الرابط: شركات التكنولوجيا تخوض حرب "إيموجي البرغر" المستعرة

كما قدمت أنظمة "أندرويد" مؤخراً رموز إيموجي بعد تعرض القديمة منها للانتقاد بأنها تبدو وكأنها خللٌ بالبرمجيات. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تحديث آبل الأخير يتضمن المئات من رموز الإيموجي الجديدة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/11/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}