كم ستبلغ أرباح "آبل" بهاتف "أيفون إكس"؟

آخر تحديث الأحد, 05 نوفمبر/تشرين الثاني 2017; 04:34 (GMT +0400).

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت شركة "آبل"، الخميس، بأنها تتوقع أن تبلغ المبيعات خلال هذا الربع من العام ما بين 84 مليار إلى 87 مليار دولار، بالتزامن مع وصول هاتف "أيفون إكس" الأسواق بسعر 999 دولار.

وتتجاوز هذه التوقعات تلك التي صدرت عن وول ستريت، وهذا يدفع بشكوك حول قدرة الشركة على مواكبة الكم الهائل من الطلب على هاتفها الذكي الجديد، ويتوقع أن تحقق معدلاً قياسياً لمبيعات الشركة.

كسرت شاشة هاتف آيفون إكس؟ كلفة تصليحها 275 دولار

أسهم "آبل" ارتفعت بنسبة 3 في المائة خلال الساعات الأولى من التداول، الخميس، وإن واصلت "آبل" هذا التقدم فإنه يتوقع أن تبلغ 900 مليار دولار بقيمة الشركة في السوق.

ويتميز هاتف "أيفون إكس" بتصميمه الفريد، وهو التغيير الأول الذي تحدثه "آبل" على هواتفها منذ عدة سنوات، فالشاشة تغطي حواف الهاتف ويمكنك فك قفل الهاتف بوجهك.

ورغم أن الشركة أعلنت عن نسختين من هاتف "أيفون 8" بالحجم الأصلي وبحجم "بلس" الكبير، إلا أن الهاتف اختفى تحت ظل "إكس" أو "10"، وتتوقع التقارير بأن الطلب على هاتف "أيفون 8" سيكون أقل من المتوقع، لكن هذا لا يعني بأن أرباح الشركة ستتوقف إن أخرجنا "أيفون إكس" من المعادلة.

كم هي تكلفة صنع هاتف آيفون الجديد؟

فقد باعت "آبل" 46.7 مليون آيفون خلال الأشهر السابقة لتاريخ 30 سبتمبر/أيلول، وهو ارتفاع بنسبة 3 بالمائة مقارنة بالربع ذاته في العام الماضي، ويضاف إلى ذلك زيادة 11 في المائة بمبيعات أجهزة "آيباد" بالإضافة إلى ارتفاع بالخدمات التي تقدمها الشركة مثل "Apple Pay" و"iCloud".

هذا كله ساهم برفع حجم المبيعات الكلية للشركة لتتضاعف بنسبتها، إذ بلغت المبيعات للربع 52.6 مليار دولار، وهو ارتفاع بنسبة 12 في المائة مقارنة بالربع ذاته للعام الماضي. 

واصل القراءة على CNN Arabic
Outbrain