أيها المشاة.. السيارات الذكية ستنتصر لكم!

أيها المشاة.. السيارات الذكية ستنتصر لكم!

تكنولوجيا
آخر تحديث يوم الاثنين, 06 نوفمبر/تشرين الثاني 2017; 02:47 (GMT +0400).
أيها المشاة.. السيارات الذكية ستنتصر لكم!

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قد تحوّل السيارات الذكية شوارع المدن المزدحمة إلى جنان للمشاة.

إذ نشرت الهيئة الأمريكية لوسائل النقل بالمدن هذا الأسبوع، وهي منظمة غير ربحية تمثّل المدن في القضايا التي تخص وسائل النقل، تقريراً حول رؤيتها لمستقبل شوارع المدن عند قدوم السيارات ذاتية القيادة، بعض المدن تأخذ باستشارة الهيئة لكن ليس من الواضح بعد إن كانت ستأخذ بتوصياتها.

كيف تتخلص سيؤول من "جحيم" الازدحام المروي؟

فقد اقترحت الشركة بأن تبلغ سرعة السيارات ذاتية القيادة 20 ميلاً في الساعة (32 كيلومتر في الساعة) للسماح للمشاة بعبور الشوارع من أي مكان، ويمكن لهذا القرار أن يقلل من حدود السرعة في العديد من المدن، ما قد يعني وقتاً أطول للوصول من نقطة لأخرى.

RTAPlay Overlay

إشارات مرورية ذكية للمشاة في دبي 1:09

وستتمكن التكنولوجيا في السيارات ذاتية القيادة من تحديد ما إن كان هنالك شخص يمشي أمام السيارة والعمل على التقليل من سرعة المركبة مباشرة، ما قد يقضي تماماً على المواقع الممنوعة من السير للمشاة، ما قد يفيد أيضاً سائقي الدراجات الهوائية الذين يعانون في الشوارع المزدحمة.

كيف سيغير "5G" استخدام الواقعين الافتراضي والمعزّز بحياتنا؟

ويرى الخبراء بأن المركبات ذاتية القيادة ستغيّر من حياة المدن، لكن يجب العمل على الكثير من التفاصيل، وقد تجد المدن نفسها أمام اتخاذ العديد من القرارات التي قد تضع المشاة أولاً في بعض الأحيان والمركبات بالأولوية بأحيان أخرى، بل "وقد توفر هذه المركبات فرصة تاريخية لتغيير أخطاء قرن من التخطيط الحضري،" وفقاً لما أشار إليه رئيسة الهيئة، جانيت صديق -خان. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أيها المشاة.. السيارات الذكية ستنتصر لكم!","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/11/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}